|


الأخضر يواجه آيسلندا بـ16 لاعبا

أبو ظبي – الرياضية 2022.11.06 | 12:34 am

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباراته التجريبية أمام نظيره الآيسلندي، الأحد، بـ16 لاعبًا فقط وفقا لما كشف عنه الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر، السبت.
وأوضح رينارد في مقطع فيديو بثه الحساب الرسمي للمنتخب السعودي أنه سيلعب مواجهة آيسلندا بـ11 لاعبا أساسيًا إضافة إلى خمسة لاعبين بدلاء.
وتأتي هذه الخطوة من المدرب الفرنسي خلافًا لما كان عليه الوضع في المباريات الثلاث الماضية خلال المعسكر، حيث منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين أمام مقدونيا وألبانيا بعد توزيع دقائق المشاركة في المواجهتين بواقع 60 دقيقة لبعض اللاعبين و30 دقيقة لآخرين، فيما اعتمد على 11 لاعبًا فقط في المباراة الثالثة أمام هندوراس.
وقال رينارد: «المباريات الثلاث الأولى كانت لرؤية الكثير من اللاعبين، والآن لدينا 16 لاعبًا للمشاركة في لقاء آيسلندا».
وزاد: «الآن نبدأ في الأمور المهمة لذلك من المهم أن نكون مركزين على الأداء التكتيكي ومواجهة آيسلندا ستكون جيدة للإعداد».
وساد الارتياح الجهاز الفني بعد تعافي جميع اللاعبين المصابين، حيث التحق الثنائي سلطان الغنام وناصر الدوسري بالمعسكر، الخميس، بعد فترة تأهيل في مركز اسبيتار بالدوحة استمرت نحو أسبوعين.
ويلتقي الأخضر السعودي مع نظيره الآيسلندي خلال معسكره الجاري في أبو ظبي العاصمة الإماراتية ضمن المرحلة الثالثة من برنامج تحضيراته لكأس العالم 2022.
ويخوض المنتخب السعودي غمار كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، حيث يلعب في مونديال قطر ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.