|


رينارد يتكتم على تشكيلة آيسلندا.. والشهري والدوسري يواصلان التأهيل

الغنام يظهر أمام بنما

صورة التقطت أمس لسامي النجعي، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال التدريبات الجماعية استعدادًا لمواجهة آيسلندا اليوم على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي (المركز الإعلامي - المنتخب السعودي)
الرياض - بندر العتيبي وعبد الرحمن النمر 2022.11.06 | 01:05 am

كشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة عن أن سلطان الغنام، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سيشارك في التدريبات الجماعية، غدًا، إثر تعافيه من إصابة تمزق العضلة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الغنام سيخوض جزءًا من مواجهة منتخب بنما، التي تجرى الخميس المقبل.
في المقابل، يكمل صالح الشهري وناصر الدوسري وزكريا هوساوي برنامجهم التأهيلي والتدريبات الانفرادية لحين اكتمال جاهزيتهم اللياقية.
ميدانيًّا، أجرى لاعبو الأخضر، أمس، تدريباتهم الأخيرة قبل لقاء آيسلندا، اليوم، على ملعب قصر الإمارات تحت إشراف الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، الذي حافظ على سرية التشكيلة التي سيخوض بها التجريبية. وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، ثم تمرين المربعات، بعدها تدريب الاستحواذ، قبل أن يجري المدرب تقسيمةً على نصف مساحة الملعب، ويختتم الحصة بتمارين الإطالة. في حين واصل صالح الشهري، وناصر الدوسري تدريباتهما الخاصة برفقة الجهاز الطبي.



قبل العودة.. راحة يومان
ذكرت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة، أن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سيمنح راحةً لمدة يومين للاعبي الأخضر قبل العودة إلى الرياض. وقرَّر رينارد إعطاء اللاعبين إجازةً بعد مواجهة بنما، الخميس المقبل، في آخر تجريبيات الأخضر في معسكره الإعدادي الجاري في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، تحضيرًا لنهائيات كأس العالم 2022. وسيعود اللاعبون إلى التدريبات، الأحد، في الرياض. ويلعب المنتخب السعودي في العاصمة المواجهة الأخيرة أمام كرواتيا، 16 نوفمبر الجاري، قبل التوجُّه إلى قطر.



10 كاميرات
أوضح لـ ”الرياضية” سلطان الغشيان، مدير إدارة المحتوى في قناة ssc، أن جهته ستنقل مواجهة منتخب السعودية الأول لكرة القدم ونظيره الآيسلندي، اليوم، ضمن المباريات التجريبية، دون إدارة الإنتاج والإخراج للمباراة، مشيرًا إلى أن قناة أبو ظبي ستتولى تلك الأمور.
وحول عدد الكاميرات الناقلة، بيَّن الغشيان أنها تبلغ عشر كاميرات، معبرًا عن أمله أن يظهر النقل بمستوى مميز، وأن يقدم المنتخب السعودي أداءً جيدًا.



70 إعلاميّا
بينَّت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن اللجنة الإعلامية المسؤولة عن تنظيم مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الآيسلندي، اليوم، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، أصدرت 70 بطاقة للإعلاميين من أجل تغطية المباراة.
وخصَّصت اللجنة الإعلامية مركزًا متكاملًا للإعلاميين، يشمل الإنترنت المجاني، والمشروبات والمأكولات. وأوضحت المصادر ذاتها، أن تذاكر المواجهة ستوزع مجانًا على الجماهير الراغبة في الحضور.



صقر مونديالي
العويران.. 69 مترا وهدف تاريخي
تسلَّم سعيد العويران، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق، الكرة من زميله محمد عبد الجواد، الظهير الأيسر، قبل خط منتصف الملعب، خلال مواجهة بلجيكا ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مونديال 1994 وركض بها 69 مترًا، وسجَّل هدفًا تاريخيًّا.

وخلال انطلاقته، مرَّ عبد الجواد من أربعة لاعبين بلجيكيين، وصولًا إلى ميشيل برودوم، حارس مرماهم، ووضع الكرة من فوقه في الشباك.
وشارك العويران مع الأخضر في مونديالي 1994 و1998.



هيرفي.. مواجهة أوروبية أولى
يدخل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، المواجهة الأولى له في قيادة الأخضر أمام منتخب من قارة أوروبا، حيث يلعب أمام آيسلندا استعدادًا لكأس العالم 2022 في قطر.
وأشرف رينارد على المنتخب في 33 لقاءً سابقًا، وواجه منتخبات قارة آسيا في 24 مباراة وإفريقيا مرة واحدة، فيما جاءت أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بأربع لكلٍّ منهما.


الغنام يظهر أمام بنما

الغنام يظهر أمام بنما

الغنام يظهر أمام بنما

الغنام يظهر أمام بنما

الغنام يظهر أمام بنما