|


«نور الرياض».. مزاد فني ضمن مبادرة «الرياض آرت الخيرية»

الرياض- الرياضية 2022.11.07 | 11:08 pm

ينظم احتفال نور الرياض 2022 مزاداً فنياً خيرياً كأحد مبادرات «مشروع الرياض آرت» الخيرية، ويتضمن عرض أعمال فنية للفنانين السعوديين: «أحمد ماطر، راشد الشعشي، معاذ العوفي، وسعد الهويدي».
وياتي المزاد الخفني بالتعاون مع أربع جمعيات خيرية: «جمعية النهضة، وجمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، والجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، وفريق التأهيل الدولي»، وستخصص جميع العوائد المالية من المزاد لدعم البرامج الفنية للجمعيات.
واستلهم الفنانون السعوديين المشاركين في المزاد أفكارهم من المبدعين المشاركين من الأربع جمعيات لصناعة ثمانية أعمال فنية «عملين فنيين لكل فنان» في شهر أكتوبر الماضي بالتعاون مع مجموعة مشاركين من الجمعيات الخيرية الأربعة، وسيتم عرض هذه الأعمال الفنية في حي جاكس طوال فترة الاحتفال حتى تاريخ 19 نوفمبر 2022م من (الساعة 6 مساءً، حتى 1 صباحًا) وسيتم طرح الأعمال الفنية للبيع في مزاد افتراضي على منصة "Atrum" بتاريخ 14 و 15 نوفمبر 2022م بمشيئة الله،.
وأوضح الفنان راشد الشعشعي الذي يشارك بعملين في المزاد، تحت عنوان "آمنين" و"سيارة ليان": "أنا سعيد جدًا بمشاركتي في هذه المبادرة الخيرية ضمن احتفال نور الرياض، والتي تسلط الضوء على الجهود التي تقوم بها الجمعيات الخيرية المشاركة في المزاد الفني الخيري، وأهمية الجانب الخيري أسوة بالجوانب الثقافية والفنية الأخرى ضمن الاحتفال"، منوهاً إلى أن هذا المزاد الافتراضي يتيح لأكبر عدد ممكن من الأفراد فرصة الانخراط في المشهد الفني واستكشاف الإمكانيات اللا محدودة التي يوفرّها.
من جانبه عبّر الفنان أحمد ماطر الذي يشارك بعملين في المزاد هما "أمل" و"بدون عنوان"، عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة، قائلًا: "أدعو الجميع لمشاهدة الأعمال الإبداعية التي قام بها المشاركون في المزاد الفني الخيري الذي نظّمه احتفال نور الرياض، وسعيد بكوني جزءاً من هذه المبادرة إلى جانب نخبة من أبرز الأسماء السعودية البارزة".
كما أوضح الفنان معاذ العوفي، الذي يشارك بعملين فنيين في المزاد بعنوان "ضوء جديد" و"أيدي على الذاكرة" بأن الفن طالما كان مظلة للحوار وجسرًا للتواصل، ومن خلال احتفال نور الرياض يمتد هذا الجسر ليصل للجميع بلا استثناء".
وبدوره يقول الفنان سعد الهويدي الذي يشارك في المزاد الفني الخيري بعملين تحت عنوان "عنان السماء" و"ارتقاء": «دائمًا ما أنظر للتجارب الإنسانية كفنان، وسعيت من خلال هذه المبادرة المميزة لمنح المشاركين كل ما يمكنني تقديمه من دعم حتى يستمروا في التعلّم والتقدم في حياتهم».
من جهتها قالت المهندسة نوف المنيف، مدير احتفال نور الرياض: "إن أحد أهداف مشروع الرياض آرت، هو أن يكون الفن متاحًا للجميع، وبأن يتواصل مع المجتمع المحلي في الرياض من خلال الثقافة، وعبر تقديم الدعم لهذه البرامج الفنية الخاصة بالجمعيات الخيرية الأربعة فإننا نأمل بأن نقدم الفن كوسيلة للجميع للتعبير إبداعيًا مهما كانت الظروف، وبأن يتفاعل الجمهور مع الأعمال من خلال زيارة المعرض ودعم تلك البرامج التابعة للجمعيات الخيرية بالمشاركة في المزاد الفني الخيري الافتراضي".
وأضافت نوف المنيف بأن المزاد الفني الخيري يشكّل جزءًا من "البرنامج المجتمعي" ضمن احتفال نور الرياض، والذي يُركز على المشاركة المجتمعية وجلب الفن إلى الجمهور على نطاق أوسع، حيث يشمل هذا البرنامج على تنظيم جولات حية بين الأعمال الفنية، وعقد ورش العمل والندوات الثقافية، والأنشطة العائلية، والعروض الموسيقية، والتطوع المجتمعي وتتواصل فعالياتها من شهر نوفمبر 2022م إلى شهر فبراير 2023م بمشيئة الله.
وينظم احتفال نور الرياض 2022 في نسخته الثانية هذا العام خلال الفترة من 8 إلى 24 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 3 إلى 19 نوفمبر 2022 م، لمدة 17 يوماً، "تحت شعار "نحلم بآفاق جديدة"، وتتميز نسخة هذا العام من الاحتفالية بمشاركة أكثر من 130 فناناً من 40 دولة حول العالم، 34% منهم من الفنانين السعوديين، وبزيادة عدد وتنّوع الأعمال الفنية والإبداعية المشاركة فيها، والتي بلغت أكثر من 190 عملاً فنياً إبداعياً ملهماً، وبانتشار مواقع الاحتفالية في أكثر من 40 موقعًا تتوزع في مختلف أرجاء العاصمة الرياض.


«نور الرياض».. مزاد فني ضمن مبادرة «الرياض آرت الخيرية»

«نور الرياض».. مزاد فني ضمن مبادرة «الرياض آرت الخيرية»

«نور الرياض».. مزاد فني ضمن مبادرة «الرياض آرت الخيرية»