|


«نور الرياض».. عرض أعمال المزاد الخيري

الرياض ـ فاطمة القحطاني 2022.11.09 | 07:54 pm

عرض احتفال نور الرياض، الثلاثاء، الأعمال المقرر دخولها مزادًا فنيًّا ضمن مبادرة "الرياض آرت الخيرية" في حي جاكس من تصميم فنانين سعوديين، وخصصت عوائدها لـ 4 جمعيات خيرية، وتعرض الأعمال الفنية للزوار حتى 19 نوفمبر الجاري.
وعرض الاحتفال أعمالًا فنية لأربعة فنانين سعوديين هم: أحمد ماطر، راشد الشعشعي، معاذ العوفي، وسعد الهويدي، بالتعاون مع أربع جمعيات خيرية هي: جمعية النهضة، جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، وفريق التأهيل الدولي، وستخصص جميع العوائد المالية من المزاد لدعم البرامج الفنية للجمعيات.
وشارك الفنانون السعوديون المشاركون في المزاد باستلهام أفكارهم من المبدعين المشاركين من الجمعيات الأربع لصناعة ثمانية أعمال.
وأوضح لـ "الرياضية" الفنان راشد الشعشعي، الذي يشارك بعملين في المزاد: «عمل آمنين هو مشروع مع مجموعة من الأطفال لجمعية التأهيل الشامل للأطفال الدولي، وطورت العمل ليصبح بهذه الطريقة.. وأتى العمل للتعبير عن حالتهم والواقع الذي يعيشونه، فنحن آمنين بالوطن وبالآخرة، فهم فئة غالية لدينا».
وكشف الشعشعي عن قصة عمل «سيارة ليان»: "هي طفلة ذات قدرة خاصة، وبحثت لمعرفة قصتها وما قد يسعد ليان، فكان هو عندما تنفصل عن واقعها وتلعب سيارات التصادم، جميعنا لعبنا بهذه السيارة وقدمت لنا تلك السعادة.. وهذه محاولتي لفهم قصة ليان وسعادتها، وبيع هذه الأعمال يعود بالفائدة المباشرة للجمعيات الخيرية".