|
|


رينارد: بنما وكرواتيا تحددان قائمة المونديال

دبي - الرياضية 2022.11.09 | 10:08 pm
أكد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جاهزية الأخضر نسبياً لخوض منافسات كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه لم يصل إلى حتى الآن، إلى كامل الاستعداد لخوض غمار البطولة العالمية الكبرى.
وشدد المدرب الفرنسي على أن المنتخب يتمتع بالقوة الكافية، مشيراً إلى أنه يتوجب على اللاعبين أن يكونوا أكثر فاعلية داخل منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف، ولفت إلى أنه سيركز على القائمة المشاركة في المونديال خلال المباراتين التجريبيتين أمام بنما وكرواتيا.
وكشف رينارد عن حالة اللاعبين المصابين، وذلك في حديث مسجل للجماهير بثه حساب المنتخب السعودي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجماعي، الأربعاء، وقال: "سلمان الفرج يشعر بآلام في الكتف، وسيكون على ما يرام خلال الفترة المقبلة، لكنه لن يشارك أمام بنما، بينما نتوقع أن يدخل الشهري التدريبات الجماعية خلال يومين، بعدما بدأ الجري بشكل طبيعي وبسرعات مختلفة".
وعن جاهزية سلطان الغنام وناصر الدوسري، أوضح رينارد أنهما خضعا لاختبارات لياقية، وكنا جيدين في تدريبات الكرة، مرجحًا الدفع بهما مع بداية الشوط الثاني في مباراة بنما التجريبية.
واختتم المدرب الفرنسي حديثه بالإشارة إلى أن المنتخب على مشارف مباراته الأولى أمام الارجنتيني في المونديال، مطالبًا اللاعبين بالمحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال الأسابيع الماضية من فترة الإعداد.
وقال: "مواجهة بنما ستكون خامس مباراة تجريبية، وبما أننا على مشارف بطولة كأس العالم فإننا سنركز على الفريق الذي سيبدأ البطولة خطو بخطوة، ولذلك سيكون التركيز على اللاعبين الذين سيبدأون البطولة، وستقل فرص مشاركة بعض اللاعبين وخلال تجريبية بنما نستطيع القيام بـ6 تبديلات فقط خلال".