|


رغم الإصابة.. لوكاكو يقود بلجيكا في المونديال

توبيز - الفرنسية 2022.11.10 | 05:25 pm

أعلن الإسباني روبرتو مارتينيس مدرب المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، الخميس، عن التشكيلة النهائية للشياطين الحمر في مونديال قطر ضمت روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي رغم إصابته في الفخذ.
وأوضح المدرب الذي قاد بلجيكا إلى المركز الثالث في النسخة الأخيرة في روسيا عام 2018، أن لوكاكو لا يزال يعتبر «غير جاهز طبياً».
وأضاف خلال مؤتمر صحافي في مقر «الشياطين الحمر» في توبيز، جنوب بروكسل، أن المهاجم يخضع للعلاج ولديه عشرة أيام حتى عشية المباراة الأولى في المجموعة السادسة ضد كندا في 23 نوفمبر الحالي، كي يتعافى تمامًا.
وتابع: «يتلقى العلاج ويدخل هذه الفترة حتى 22 ( نوفمبر حيث تتاح له فرصة الشفاء التام».
وعانى لوكاكو البالغ من العمر 29 عاماً، وأفضل هداف في تاريخ المنتخب البلجيكي برصيد 65 هدفاً، من إصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر أبعدته عن الملاعب منذ أواخر أغسطس الماضي، قبل أن يعود في 26 أكتوبر الماضي.
وكلل لوكاكو عودته بهدف في مرمى فيكتوريا بيلزن التشيكي 4-0 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما دخل بديلاً، وشارك بديلاً أيضا في الفوز على سمبدوريا 3-0 في الدوري السبت قبل الماضي، لكنه تعرض لإصابته الأولى مطلع الشهر الحالي مما أثار شكوكًا جدية حول قدرته على خوض المونديال.
وقال مارتينيس الخميس إنه يأمل في أن يكون جاهزاً على الأقل للدور الثاني من العرس العالمي بعد المباريات الثلاث في الدور الأول ضمن المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكندا.