|


حمد الله.. ثالث العائدين إلى منتخب المغرب

الرباط - الفرنسية 2022.11.10 | 05:45 pm

وجه وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الخميس، الدعوة إلى عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر، بعد غياب لأعوام بسبب خلافات مع المنتخب.
وتأتي عودة حمد الله إلى لائحة الـ26 لاعبًا التي أعلن عنها الركراكي غداة تصريحات إعلامية لحمد الله قدم فيها اعتذاره عن مغادرة معسكر المنتخب في 2019، معتبرًا أنها كانت «نقطة سوداء» في مساره.
وحمد الله هو ثالث لاعب يعود إلى صفوف المنتخب المغربي منذ تعيين الركراكي مدربًا له قبل ثلاثة أشهر خلفا للبوسني وحيد خليلودجيتش، بعد حكيم زياش نجم تشلسي الإنجليزي ونصير مزراوي مدافع بايرن ميونيخ الألماني اللذين غابا عن صفوف المنتخب في الأعوام الأخيرة لأسباب انضباطية.
وتفاعل حمدالله مع عودته الى صفوف المنتخب بنشره صورة له يحمل العلم المغربي على حسابه في «إنستجرام».
وتحدثت وسائل إعلام محلية حينها عن خلافات بين المهاجم السابق لنادي أولمبيك آسفي ولاعبين آخرين في المنتخب الذي كان يشرف عليه الفرنسي هيرفيه رونار.
وعكر تحضيرات المنتخب قبل انطلاق البطولة القارية وقتها انسحاب حمدالله، لسبب معلن هو الإصابة، ولسبب مضمر - بحسب التقارير- هو خلاف مع زميله فيصل فجر بعد قرار الأخير تنفيذ ركلة جزاء نالها المنتخب في الثواني الأخيرة من اللقاء الودي ضد غاميبا في 12 يونيو 2019، دون أن يفلح في تحويلها لهدف.
وظل حمدالله غائبا منذ ذلك الوقت عن أسود الأطلس، فيما طالبت وسائل إعلام محلية أخيرا بعودته لتعزيز صفوف المنتخب في مشاركته السادسة في المونديال، ضمن مجموعة تضم كلا من بلجيكا وكرواتيا وكندا.
وقال حمد الله في تصريحات إعلامية هذا الأسبوع إنه يحلم بأن يلعب كأس العالم مثل جميع اللاعبين، موضحًا أنه تواصل مع الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود وفتحت صفحة جديدة مع المنتخب.
وأضاف: «إذا كنت مع المنتخب سأعطي كل ما لدي وأكثر».