|


جائزة البرازيل الكبرى.. هاميلتون يطارد الانتصار الأول

ساو باولو - الفرنسية 2022.11.10 | 06:46 pm

يعود البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس إلى حلبة إنترلاجوس البرازيلية لخوض الجولة الـ21 ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا1، سعياً إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم في تتويج سيكرسه على أرضه وأمام جماهيره بعد حصوله على الجنسية البرازيلية الفخرية.
واختارت البرازيل بطل العالم سبع مرات لجعله مواطناً فخرياً، وذلك في احتفال جرى الإثنين في مجلس النواب، ليعبّر هاميلتون عن فخره بنيله هذا الشرف بقوله: «وكأنني الآن واحد منكم»، في حين يأمل أن يساعده فريقه مرسيدس على افتتاح باكورة انتصاراته هذا الموسم في سباق، الأحد.
ومن أجل الحفاظ على استمرارية رقمه القياسي المتمثل بالفوز على الأقل بجائزة كبرى كل عام منذ أن خطا خطواته الأولى في الفورمولا1 عام 2007، يتوجب على ابن الـ 37 عاماً بداية أن يتغلب على ماكس فيرستابن بطل العالم مرتين وفريقه ريد بول.
وصعد هاميلتون إلى أعلى عتبة على منصة التتويج العام الماضي بعد أداء استعراضي وتولفية من السرعة والشجاعة محققاً فوزه الثالث على حلبة إنترلاجوس السريعة والحماسية، حيث تختبر الجماهير السباق في أجواء الكرنفال، وحيث فاز البريطاني بلقبه العالمي الأول في عام 2008 في حين دوّن فيليبي ماسا اسمه كآخر فائز برازيلي على متن فيراري.
وعلى الرغم من وصوله ثانياً خلف المتوج فيرستابن في الولايات المتحدة والمكسيك، وشعور متزايد بالزخم، يدرك هاميلتون جيداً وفريقه أنهما يواجهان تحدياً هائلاً.