|


بعد توقف 12 عاما.. الترفيه تعيد «طاش ما طاش»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2022.11.11 | 12:23 am

يعود المسلسل السعودي الكوميدي الاجتماعي “طاش ما طاش” من بطولة الفنانين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان إلى شاشة التلفزيون في موسم رمضان المقبل 2023، بعد توقف نحو 12 عامًا.
ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أمس، عبر حسابه على “تويتر” صورة للنجمين، وعلَّق عليها: “التحضير لطاش ما طاش إن شاء الله رمضان القادم مع العملاقة MBC وبرعاية الترفيه”.
وكان “طاش ما طاش” توقف عن سلسلته الممتدة 18 جزءًا، التي انطلقت أولى حلقاته في فبراير 1993 بإخراج السعودي عامر الحمود لأول جزأين منه، قبل أن يتسلم عبد الخالق الغانم الإخراج من الجزء الثالث وحتى الجزء الـ15 للمسلسل، وقاد المخرج السوري هشام شربتجي إخراج جزء وحيد من المسلسل، قبل أن يختتم الأردني محمد عايش آخر جزأين من السلسلة التي توقفت عام 2011.
وعرضت القناة السعودية العمل منذ انطلاقته وحتى نسخته الـ11، قبل أن ينتقل إلى العرض على شاشة “mbc”، وتشارك في كتابته مجموعة من المؤلفين والروائيين، أبرزهم ناصر العزاز، خلف الحربي، وعبد الرحمن الوابلي. وشارك القصبي في بطولة العديد من الأعمال بعد توقف العمل منها “أبو الملايين”، و”واي فاي”، و”سيلفي”، و”العاصوف”، فيما قدَّم السدحان “هذا حنا”، و”بدون فلتر”، و”شليويح ناش”، وعددًا من المسرحيات.