|


رينارد بعد اختيار قائمة المونديال: إلى الأمام أيها المحاربون

الرياض – الرياضية 2022.11.11 | 09:16 pm

«إلى الأمام أيها المحاربون».. بهذه الكلمات حفز الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لاعبيه الذين سيعتمد عليهم خلال مشاركة الأخضر في كأس العالم 2022.
واختار رينارد قائمة مكونة من 26 لاعبا لمونديال قطر مزج خلالها بين عناصر الخبرة، وأبرزهم سالم الدوسري وسلمان الفرج، واللاعبين الشباب وفي مقدمتهم هيثم عسيري، فراس البريكان، ونواف العقيدي.
واستبق رينارد إعلان القائمة النهائية للأخضر بالحديث عن شغف كرة القدم في مقطع فيديو بثه الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، وقال: «وصفوها بأنها لعبة تافهة، كرة مستديرة مليئة بالهواء، لكنها غيرت كل القواعد، وغيرت التاريخ».
وأضاف مدرب الأخضر السعودي: «حولتني الكرة إلى محارب يحارب من أجل أحلامك وأحلامهم، وهذه الشعلة بداخلك ستجعلك لا تستسلم أبدا».
وخاطب الفرنسي رينارد لاعبيه قائلا: «يوما ما ستحصل على فرصتك، وحينها ستلعب من أجل عائلتك، ومن أجل وطنك، والجميع سيراك، وحينها ستعلم أنك تستحق أن تكون هنا، وحينما تنغمس في هذه اللعبة، ستكون لحياتك معنى لأنك دائما لديك الدافعية، وستعلم أن العالم سيختبرك، ولكن ثق بأن أقدامك ستحملك دائما لأن هذه اللعبة محورها الحركة بالأقدام، والتقدم للأمام».
وتابع رينارد حديثه بالتزامن مع بث صور للاعبين في جميع خطوط المنتخب قائلا: «البعض عليه أن يهاجم والبعض عليه أن يحمي ويراقب، والبعض عليه أن يحافظ، والبعض عليه أن يدافع، وكما يقول الصوت الذي دائما يتردد داخل رأسي، إلى الأمام أيها المحاربون».