|


جولة السلة 3×3 تتوج بطل النسخة التاسعة

اليوم.. ختام عالمي في الدرعية

صورة التقطت أمس من مباراة فريقي أنتويرب البلجيكي وسنت لويس الأمريكي ضمن مواجهات اليوم الأول للجولة التاسعة من بطولة العالم لكرة السلة 3×3 التي جرت في الدرعية ضمن فعاليات موسم الدرعية الثاني تصوير: يزيد الضويحي
تغطية: عبد الإله المرحوم 2022.11.12 | 12:48 am

تختتم منافسات الجولة التاسعة لبطولة العالم لكرة السلة 3×3 في الدرعية، اليوم، بتتويج الفريق الفائز باللقب، بعد انتهاء التصفيات الأولية، التي شهدت 14 فريقًا يمثلون 11 دولة قسموا إلى 4 مجموعات.
وانطلقت الجولة، التي تنظمها وزارة الرياضة، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة السلة، وإشراف الاتحاد الدولي، أمس، للمرة الأولى في الرياض والرابعة في السعودية، ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية، وسط فعاليات كبيرة وحضور جماهيري كبير احتشد في الملعب الرئيس في الدرعية.
وتجرى الجولة العاشرة في 26 نوفمبر الجاري في هونج كونج، فيما تنظم الجولة الأخيرة في أبو ظبي منتصف ديسمبر المقبل.
ويشارك في البطولة فريقان من السعودية هما الرياض وجدة، والأخير ظهر في 4 نسخ سابقة من البطولة.
ويعد فريق يو بي الصربي الأكثر حصولًا على الألقاب الموسم الجاري، حيث فاز بالجولات الأربع الأولى من الموسم، يليه ريجا اللاتفي بجولتين، وجولة لكل من أنتويرب البلجيكي، وليمان الصربي، وفيينا النسماوي.



جدة.. الظهور الخامس
يلعب فريق جدة السعودي للمرة الخامسة في بطولة العالم لكرة السلة 3×3، التي تجرى حاليًّا في الدرعية في الرياض، ضمن نسختها التاسعة.
وكان الظهور الأول للفريق ضمن الجولة الأولى في مدينة أوتسومانيا اليابانية في مايو الماضي، وأحرز المركز التاسع. أما المشاركة الثانية للفريق فكانت ضمن فعاليات الجولة الثالثة في لوزان السويسرية واحتل وقتها المركز الثامن، كما حضر في نسخة سيبو الفلبينية وجاء في المركز التاسع. وكان الوجود الأخير في الجولة الماضية، التي استضافتها باريس، العاصمة الفرنسية، حيث وقَّع على أفضل نتيجة له بحلوله سادسًا.



ترفيه وتحديات
جذبت الفعاليات الترفيهية والرياضية، الجمهور الغفير، الذي تابع منافسات الجولة التاسعة من بطولة العالم لكرة السلة 3×3.
واستقطب الجماهير تحدي الدانك، والعروض البهلوانية الترفيهية، والمسابقات التنافسية بين الجمهور، كذلك التحكم بكرة السلة بالأسلوب الحر، وتحدي الرميات الثلاثية.



أوستين وكامبل في القرية
حضر الأمريكيان براندون أوستين وأنطونيو كامبل، لاعبا فريق النصر الأول لكرة السلة، أمس، في قرية الدرعية، لمتابعة منافسات بطولة كرة السلة العالمية 3x3.
وتجول اللاعبان بين الفعاليات المصاحبة للبطولة، وأبديا في تصريحات لـ “الرياضية” عن إعجابهما بالفعاليات المصاحبة للبطولة، التي وصفاها بالقوية والنوعية.



3 حكام سعوديين
شارك ثلاثة حكام سعوديين في إدارة مباريات اليوم الأول من بطولة العالم لكرة السلة 3×3، التي نظمت في الرياض أمس للمرة الأولى، وهم عبد الإله حظية، وخديجة سعد، وغدير مرتضى. وسيواصل الحكام الثلاثة مشاركتهم اليوم مع نهاية البطولة التي تجرى ضمن فعاليات موسم الدرعية.


اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية

اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية

اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية

اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية

اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية

اليوم.. 
ختام عالمي في الدرعية