|


إبراهيموفيتش: أتمنى رؤية ميسي يحمل كأس العالم

الشارقة - الألمانية 2022.11.14 | 03:31 pm

كشف زلاتان إبراهيموفيتش نجم كرة القدم السويدي، عن تعلقه بالكتب والكتابة ورغبته المتواصلة في تحويل أفكاره إلى مؤلفات.
وقال إبراهيموفيتش ، خلال مشاركته بمعرض الشارقة الدولي للكتاب بالإمارات: «عند الحديث عن الكتب التي أفضل قراءتها، فأنا بكل تأكيد أقرأ كتباً حول كرة القدم، وأحب الكتب التي تروي سير وقصص حياة الأشخاص المؤثرين والناجحين، كما أنني أحب الكتابة، فقد كتبت حتى الآن ثلاثة كتب».
وأعرب عن أمله العودة بسرعة للملاعب، كاشفاً عن أنه لم يعتزل بعد ومازال قادراً على إحداث الفارق، وأكد أنه سيظل يمارس كرة القدم في الملاعب دون التقيد بسن معينة طالما كان قادراً على العطاء، حتى لو امتد ذلك لعام 2058.
وأشار إلى أنه لم يقرر التوقف عن ممارسة كرة القدم في الملاعب حتى الآن ولم يحن الوقت للبدء بالعمل الإداري بعد.
وكشف إبراهيموفيتش عن أن المدافع الإيطالي الأسطورة باولو مالديني هو أفضل مدافع لعب ضده نظراً لما يتمتع به من مهارات تجعله مدافعاً متكاملاً يتوقع الأشياء قبل أن تحدث، بما يجعله مدافعاً خاصاً قادراً على قراءة المباراة، لذلك فهو يعتبر "أسطورة".
وأكد أن بيب جوارديولا مدرب رائع، أما عن ميسي وكريستيانو رونالدو فقال: «حينما نصل إلى مستوى معين نظل نتنافس على القمة بشكل أسبوعي، لذلك فالخيار يكون متروكاً للجمهور وهو الذي يختار الأفضل، أعتقد أن العديد يسألون ما هو الشيء المثالي بالنسبة لي، وإجابتي هي أن تبني على الأخطاء التي ترتكبها؛ فمازلنا نرتكب الأخطاء ونتعلم منها أكثر حتى نصل إلى النجاح، وفي كرة القدم ما يحدث لابد أن يحدث فمازلنا نرتكب الأخطاء لأنها جزء من الحياة وربما قمت باختيار خاطئ ومن ثم عليّ أن أتقبل ما حدث من وراء هذا الاختيار».
أما عن كأس العالم المقبل قال: «لو رشّحت فريقاً للفوز بالبطولة المقبلة فسيكون منتخب الأرجنتين، لأنني كلي أمل أن أرى ميسي يحمل كأس العالم، فهذا هو الكأس الوحيد الذي لم يحمله بعد».