|


250 ألف مشجع يغادرون مطار الرياض.. و1200 رحلة خلال كأس العالم

500 متطوع سعودي.. يصلون الدوحة

تغطية: عبد الرحمن النمر 2022.11.16 | 11:31 pm

غادر 500 متطوع سعودي للمشاركة في تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق في قطر الأسبوع المقبل، عبر مطار الملك خالد في الرياض، العاصمة السعودية، أمس. وبينت لـ “الرياضية “ مصادر خاصة، أن مطار الملك خالد سيشهد، خلال الفترة المقبلة، عدد رحلات تصل إلى 1200. وأضافت المصادر ذاتها، أن عدد المسافرين، من مشجعي كأس العالم، سيصل إلى 250 ألفًا، تتفاوت رحلاتهم مع انطلاق البطولة.
وأوضح لـ “الرياضية” حسين العبد الله، أحد المتطوعين، الذين غادروا أمس، أن التنظيم ومشاركتهم ستأتي في دخول اللاعبين وخروجهم، إضافة إلى تنظيم آلية دخول الجماهير.
وأضاف العبد الله أن المتطوعين المشاركين يملكون خبرة واسعة في إدارة الحشود، وسبق أن نظموا فعاليات ثقافية ورياضية عدة.



«سار» ترفع الطاقة التشغيلية
كشفت الخطوط الحديدية السعودية “سار”، عن خطتها التشغيلية المزمع تنفيذها مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بهدف تحقيق أعلى مستويات الدعم والمؤازرة الجماهيرية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم المشارك في البطولة.
وأوضحت “سار” أنه سيتم تخصيص المزيد من الرحلات الإضافية لمشجعي المنتخب، حيث تصل سعتها المقعدية إلى 114 ألف مقعد، خلال أيام مباريات المنتخب، وسيجري تسييرها من الرياض، والدمام، وبقيق، باتجاه الهفوف، وبالعكس، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من عروض التوفير، التي تصل إلى 50 في المئة في حال الحجز المسبق.
وبينت “سار” أن السعة المقعدية لرحلاتها المتوجهة من الدمام، وبقيق، والرياض، إلى الهفوف تبلغ 58958 مقعدًا، فيما تبلغ السعة المقعدية لرحلاتها القادمة من الهفوف إلى كل من الرياض، وبقيق، والدمام، 55172 مقعدًا.



55 حافلة مجانية
خصصت الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 55 حافلة مجانية لنقل مشجعي كأس العالم طوال أيام المونديال، من الجانب السعودي “منفذ سلوى”، إلى الجانب القطري “منفذ أبو سمرة”، ليستمتع المشجع بتجربة نقل ثرية. وتنطلق رحلات النقل الترددي على مدار 24 ساعة، ويتطلب ذلك حجزًا مسبقًا للرحلات الترددية من خلال الدخول على الرابط https://collection.saptco.com.sa/woldcupserv‎. وأشارت الهيئة العامة للنقل إلى أنها استحدثت موقفين للسيارات تستوعبان 3500 سيارة في منفذ سلوى، مواقف الفترات القصيرة 24 ساعة بحد أقصى، ومواقف الفترات الطويلة 96 ساعة بحد أقصى، وذلك لمحدودية المواقف، داعية الزوار إلى الالتزام بالأوقات المحددة حتى لا يتم تطبيق الغرامات المالية على المركبات، التي تتجاوز المدة المحددة، ومراعاة الدليل الإرشادي لتنظيم حركة السير إلى المونديال.



المركز الإعلامي يستقبل 140 صحافيّا
افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث رسميًّا المركز الإعلامي للدولة المستضيفة، في مدينة مشيرب، الذي يقدم الخدمات والتسهيلات إلى الآلاف من ممثلي وسائل الإعلام، لتغطية فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق الأحد المقبل، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب البيت.
وتتسع قاعة المؤتمرات الصحافية 140 صحافيًّا، وما يصل إلى 25 موقعًا للكاميرات، وستُنقل المؤتمرات الصحافية على الهواء مباشرة لمندوبي وسائل الإعلام الموجودين في مكاتبهم، بما يزيد السعة إلى نحو 500 إعلامي، كما يضم المركز أربعة استوديوهات للبث، لخدمة جهات البث بنظام الحجز المسبق.


500 متطوع سعودي..
يصلون الدوحة

500 متطوع سعودي..
يصلون الدوحة