|


أصداء كبيرة مع وصول الصقور إلى قطر

الأخضر.. «مثّل بلادك ولك الشرف»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.11.17 | 11:03 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مع وصول بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى قطر، استعدادًا لخوض منافسات كأس العالم 2022، وبلغ معدل التفاعل أكثر من 9.8 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، وشارك المغردون في أربعة هاشتاقات دشنوها للحديث عن المنتخب.
غالبية التغريدات كانت داعمة للمنتخب واللاعبين، فيما أثنى كثيرون على فكرة ارتداء اللاعبين الزي الوطني خلال رحلتهم الرسمية، وفي التقاط الصورة الرسمية للمشاركة.
أيضًا تفاعل حساب الاتحاد القطري لكرة القدم، مع وصول اللاعبين مغردًا: ”يالله حيهّم، نورتوا الدوحة بجيتكم”، ليرد عليه الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم: “الله يحييكم، تمنياتنا باستضافة ناجحة لمونديال استثنائي”.
عدد من اللاعبين غرّدوا في حساباتهم الرسمية مثل سالم الدوسري الذي كتب: “مثّل بلادك ولك الشرف”، فيما كتب هتان باهبري: “إلى مونديال كأس العالم في قطر الحبيبة والحافظ الله، لا تنسونا من دعواتكم”، في المقابل فضَّل سلمان الفرج وسلطان الغنام وعبد الإله المالكي وعبد الإله العمري وعلي الحسن وعبد الله مادو وصالح الشهري وعلي البليهي وسعود عبد الحميد إعادة تغريدة الحساب الرسمي للمنتخب عن خبر المغادرة.
على طرف آخر، كتب مسؤولون ولاعبون سابقون عبارات تحفيزية للاعبين، قبل انطلاقة المونديال بعبارات مقتضبة، فكتب المستشار تركي آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الترفيه: “الله معاكم”، وكتب ماجد عبد الله: “بالتوفيق لكم، وقلوبنا معكم”، وعلى نهجه كتب سامي الجابر: “يا رب وفقهم”، وكتب محمد الدعيع: “موفقين يا رب”.
فيما فضَّل البرازيلي إلتون خوزيه، استخدام عبارات أطول، وكتب: “حظًا سعيدًا أبناء وطني في كأس العالم، نعم! قلبي مع منتخبين في هذه البطولة ليدعمهما، البرازيل والسعودية”.
كما ساد التفاؤل تغريدات كثير من المغردين، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدَّمه الأخضر أمام كرواتيا، منهم المغرد أحمد عسيري: “تاريخيًا نحن نلعب أمام البرازيل والأرجنتين أفضل بكثير من منتخبات الصف الثاني في أوروبا.. لا أقول إنها أسهل.. لكن اللاعب السعودي يفهم الكرة التي يلعبونها.. انهياراته أمام المنتخبات البدنية التي تضعه في تحدي جسدي طوال تسعين دقيقة”، ومثله كتب عبد الرحمن الهاشمي: “فالكم التوفيق شدو حيلكم ولا تخشوا أي منافس بالمجموعة فقط احترام المنافسين واللعب بتركيز وبإذن الله ما فيه منافس يصعب علينا”.


الأخضر..
«مثّل بلادك ولك الشرف»

الأخضر..
«مثّل بلادك ولك الشرف»