|


بطل الفيلم الأمريكي يُدخل الحضور الكواليس في «بلاك هات»

مجرمو الإنترنت على مجهر أباجنيل

صورة التقطت أمس للمتنافسين في فعالية “بلاك هات”، إحدى فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.. ويظهر في الإطار الأمريكي فرانك أباجنيل أثناء تحدثه في المؤتمر تصوير : يزيد السمراني و (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2022.11.18 | 12:41 am

كشف الأمريكي فرانك أباجنيل، خبير الأمن السيبراني، أمس، مجموعة من الأسرار في شخصيته التي جسدها فيلم الجريمة الأمريكي “Catch Me If You Can”، وذلك خلال مشاركته في أعمال القمة التنفيذية في فعالية “بلاك هات”.
واصطحب أباجنيل الحاضرين وراء الكواليس ليكشف لهم كيف يمكن لاستراتيجيات الأمن السيبراني البسيطة أن توقع بمجرمي الإنترنت اليوم.
مقدمًا خلاصة تجربة رجل أهّلته خبرته ليعمل مستشارًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FPI لأكثر من 40 عامًا، رافضًا أن يتقاضى أجرًا مقابل ذلك.
وتحدث أباجنيل في القمة التنفيذية التي احتضنتها فعاليات معرض “بلاك هات” عن جرائم الإنترنت وسرقة الهويات، وعمليات الاحتيال الإلكتروني، عارضًا أهم المواقف والنماذج الاحتيالية التي اطلع عليها أو تعامل معها، ما جعله يؤلف كتابه الشهير “Catch Me If You Can”، الذي يعد الأكثر مبيعًا حول العالم، وتحول فيما بعد إلى واحد من أشهر الأفلام العالمية التي حققت نجاحًا كبيرًا في عدد من صالات السينما العالمية.
وتعد القمة التنفيذية أحد الأقسام الرئيسة الستة لفعالية “بلاك هات”، وهي مخصصة لصفوة قطاع الأمن السيبراني في المنطقة، وتناقش آخر المستجدات، وتتيح تبادل الخبرات والتجارب مع نخبة من المختصين في أكبر فعالية من نوعها في هذا المجال، والتي تأتي بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.