|


الأهلي: بطولاتنا الرسمية 39

جدة - الرياضية 2022.11.18 | 08:13 pm

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن عدد البطولات التي حصدها الفريق الأول لكرة القدم خلال 66 عامُا، موضحة أن الفريق الأول لكرة القدم حقق «39» بطولة في كافة المنافسات والمسابقات، بينها 9 مرات الدوري بمسمياته كافة، وكأس الملك 8 مرات، وذلك طبقًا لبيان النادي على حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الجمعة.
وأوضح بيان النادي الغربي تتويج الفريق الأول خلال الفترة 1377هـ -1443هـ، ببطولة الدوري 9 مرات بنسخ«دوري كأس جلالة الملك 4 مرات، درع الدوري العام،الدوري الممتاز مرتين، دوري عبداللطيف جميل»، وبطولة كأس الملك«خروج المغلوب» 8 مرات، بطولة كأس ولي العهد 3 مرات ومثلها لبطولات«كاس الأمير فيصل بن فهد، الأندية الخليجية، المصيف»، وبطولتي «منطقة مستقلة، والصداقة الدولية» بالإضافة إلى بطولة السوبر السعودي، والاندية العربية والجزيرة الدولية.
وطبقًا لبيان النادي فإن أخر ثلاث بطولات حققها الفريق كانت «دوري عبداللطيف جميل، كأس الملك، السوبر السعودي» تواليًا وكان ذلك في العام 1437هـ.
وخلال الفترة المذكورة حصد النادي العديد من الميداليات الذهبية والبطولات والمنجزات في جميع الألعاب والفئات السنية والتي تجاوزت «1300» ما بين ميداليات ذهبية وبطولات ومنجزات «موثقة».
وكانت الإدارة الأهلاوية شكلت لجنة توثيق تاريخ تأسيس النادي وبطولاته وإنجازاته على كافة الأصعدة برئاسة الدكتورعبدالرزاق أبو داود وضمت في عضويتها عضوية كلًا من :«الدكتورمحمد القدادي ( مؤرخ مستقل وخبير قانوني )، سعود البركاتي ( مؤرخ وباحث رياضي ) عمرو فقيه ( مؤرخ وباحث رياضي ) محمد القنب مقررًا».
وثبت من خلال أعمال اللجنة أن تاريخ تأسيس النادي الأهلي الصحيح هو عام1355هـ وليس عام1357هـ بناء على ما توافر لديها من وثائق ومستندات وشواهد تدعم وتؤكد ذلك.
وأبان النادي عبر بيانه أن هذا يُعد التوثيق هو الأول من نوعه رسميا في ما يتعلق بتاريخ النادي وجميم بطولاته وإنجازاته لجميع الألعاب والفئات السنية "والأول من نوعه كذلك في تاريخ أندية السعودية ، وأن جميع ما تم رصده قد تم توثيقه بأسلوب علمي دقيق وبما يدعمه من وثائق ومستندات استغرق العمل فيها أكثر من ستة أعوام .