|


مدرب الإكوادور: قطر مستعدة للافتتاحية منذ 12 عاما

الدوحة - الرياضية 2022.11.19 | 05:00 pm

شدد الأرجنتيني جوستافو ألفارو، مدرب منتخب الإكوادور الأول لكرة القدم، على أهمية مواجهة منتخب قطر، الأحد، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022.
وقال ألفارو في المؤتمر الصحافي: «الظهور في لقاء افتتاح كأس العالم أمر مهم يحتاج للعمل على عدة مستويات نفسياً وتعليميا والتطور في كل شيء، منتخب قطر يستعد لهذه المباراة منذ 12 عاما، كما أنه يملك لاعبين مميزين على مستوى عالي رغم أنهم لا يشاركون في دوريات أوروبية، قطر بطل آسيا ولديهم أكاديمية مميزة ومنتخب جيد، ولكن علينا أن نظهر بمستوانا الحقيقي، والمنتخبان يبحثان عن تحقيق الفوز».
وأضاف الأرجنتيني: «المنتخبين على درجة كبيرة من الجودة وأتمنى أن نرى أفضل ما يمكن تقديمه لتليق بمباراة الافتتاح، منتخب الإكوادور عانى الأمرين من أجل التأهل للمونديال، وتواجد موسيس كايسيدو في الدوري الإنجليزي مع برايتون أمر رائع، التدريب في أمريكا الجنوبية أصعب من أوروبا وأمريكا الشمالية، اللاعبون هنا يتطورون باستمرار وبحاجة إلى التركيز».
وعن كونه ثالث مدرب أرجنتيني في مونديال قطر، قال: «أشعر بالفخر، نحن نبذل قصارى جهدنا للتطور والتواجد في المحافل العالمية، هذه النسخة تشهد تواجد عدة مدربين من الأرجنتين مثل ليونيل سكالوني وتاتا مارتينيز بخلافي تواجدي».
وختم حديثه: «أحب العمل في مجال التدريب لتحسين العلاقة بين اللاعبين وليس على صعيد الأداء على أرض الملعب ولكن حتى في الأمور خارج الملعب، أنا فخور بالتواجد في المونديال وقطع مشوارا طويلا من أجل الوصول إلى هذا المكان وأتمنى أن أحصل على الفرصة لتحقيق لقب كأس العالم».