|


سبع فقرات تمزج بين ثقافات الشعوب في الافتتاح

30 دقيقة تدشن المونديال

صور التقطت أمس من حفل افتتاح النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم على ملعب البيت في الدوحة، العاصمة القطرية (الفرنسية)
الدوحة ـ عبد الغني عوض 2022.11.20 | 10:54 pm

أبهرت 30 دقيقة من عمر حفل افتتاح المونديال، أمس، على ملعب البيت شمال العاصمة الدوحة، العالم، شاملة برنامجًا مكونًا من سبع فقرات، أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الاحتفاء بالمنتخبات الـ 32 المشاركة، وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم، وبمتطوعي البطولة. وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر افتتاح المونديال، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعدد من رؤساء الدول والحكومات.
وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة برفقة الشاب القطري غانم المفتاح، سفير النوايا الحسنة في قطر. وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من الشباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الأمير حمد في مقصورة الملعب، ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.



«يا أخضر».. ثانيا
ظهرت الأغنية السعودية “يا أخضر معاك الله”، ثاني الأعمال الفنية ترتيبًا في الافتتاح بعد أهزوجة قطر، الدولة المستضيفة. وقدمت اللجنة المنظمة 32 أهزوجة للبلدان المشاركة في المونديال. وحظيت أغنية “يا أخضر معاك الله“ بتفاعل كبير من الجماهير الحاضرة.
الأغنية من أداء الفنان راشد الماجد، وألحان مشعل العروج، وكلمات ساهر، وصدرت 1998.



تميم يرحب
رحب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس، خلال افتتاح كأس العالم بالحضور والمشاركين..وقال “من قطر، من بلاد العرب، نرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022”. وأضاف: “لقد عملنا ومعنا كثيرون كي تكون من أنجح البطولات، بذلنا جهدًا، واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرًا وصلنا إلى الافتتاح الذي انتظرتموه بفارغ الصبر”. وأردف قائلًا: “سيجتمع الناس على مختلف أجناسهم، وجنسياتهم، وعقائدهم، وتوجهاتهم، هنا في قطر، وفي جميع القارات للمشاركة في اللحظة ذاتها”.


30 دقيقة
تدشن المونديال

30 دقيقة
تدشن المونديال

30 دقيقة
تدشن المونديال

30 دقيقة
تدشن المونديال

30 دقيقة
تدشن المونديال

30 دقيقة
تدشن المونديال