|


الفرج والعابد ينفذان تمارين خاصة.. وتغيير موعد التدريب قبل الظهور الأول

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

صورة التقطت أمس للفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، لدى قيادته الحصة التدريبية على ملعب منتجع شاطئ سيلين استعدادًا لمواجهة الأرجنتين (المركز الإعلامي - اتحاد القدم السعودي)
الدوحة - عبد الله أحمد وعبد الرحمن النمر ، الرياض - أحمد الخلف 2022.11.21 | 12:11 am

عاد حسان تمبكتي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى التدريبات الجماعية، أمس، في حين واصل رياض شراحيلي، لاعب الوسط، غيابه.
وخاض المنتخب، على ملعب مقر إقامته، تدريبه الرابع في قطر، استعدادًا لمواجهة نظيره الأرجنتيني، غدًا، ضمن المجموعة الثالثة من كأس العالم. وبعد غيابه عن المجموعة، أمس الأول، تجاوز تمبكتي إصابة طفيفة وعاد سريعًا إلى التحضيرات، التي تغيّب عنها شراحيلي، لليوم الثاني تواليًا، بسبب إصابة عضلية اضطرته إلى الاكتفاء بتمارين خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي.
وفي بداية تدريب الأحد، رصدت “الرياضية” تنفيذ سلمان الفرج ونواف العابد، ثنائي الوسط، تمارين خاصة لياقية وباستخدام الكرة وانضمامها لاحقًا إلى المجموعة، التي أدت تمارين لياقية وفنية. ووزع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد لاعبيه على مجموعات، تناقل كلٌ منها الكرة بسرعة في مساحة ضيقة.
وأغلق الأخضر تدريبه أمام ممثلي وسائل الإعلام بعد أول ربع ساعة، لتمكين المدرب من التكتّم على خطته لمباراة الأرجنتين.
وأشار الاتحاد السعودي للعبة، في بيانٍ، إلى قيادة رينارد تقسيمةً بين مجموعتين على نصف مساحة الملعب.
واليوم، يُقدِّم المنتخب موعد حصته التدريبية، لتبدأ في الـ 1.30 ظهرًا بدلًا من الـ 4 مساءً، لمواكبة انطلاقة المباراة.



لقاء جديد بين رينارد و8 أرجنتينيين
تُجدِّد كأس العالم اللقاء بين منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم والفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي.
ويتواجه المنتخبان، غدًا، على ملعب “لوسيل” في أولى جولات المجموعة الثالثة. والتقى رينارد الأرجنتين مرةً واحدةً طوال مسيرته التدريبية، التي بدأت عام 1999. ولعِب منتخب المغرب، تحت قيادته، مباراة تجريبية ضد “راقصي التانجو”، في 26 مارس 2019، انتهت بخسارة “أسود أطلس” بهدف نظيف أحرزه المهاجم أنخيل كوريا، الذي يخوض كأس العالم 2022. وتضم القائمة الأرجنتينية المستدعاة للمونديال 6 لاعبين آخرين شاركوا في تلك المباراة، التي احتضنها ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية. وكان مدربهم آنذاك هو ذاته مواطنهم ليونيل سكالوني، الذي يقودهم في قطر.
وأشرك سكالوني كوريا ونيكولاس تاجليافيكو، الظهير الأيسر، وخوان فويث، الظهير الأيمن، أساسيين أمام “مغرب رينارد”، وزجّ في الشوط الثاني بالمهاجم لاوتارو مارتينيز، ورودريجو دي بول، لاعب الوسط، والمدافع جيرمان بيزيلا، والمهاجم باولو ديبالا.



«التانجو».. الافتتاح الثالث أمام آسيوي
يستهل المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم حملته المونديالية أمام منتخب آسيوي للمرة الثالثة، عندما يواجه نظيره السعودي غدًا في نسخة “قطر 2022” التي انطلقت أمس.
ويظهر “راقصو التانجو” على مسرح كأس العالم للمرة الـ 18، تقابلها المرة السادسة للصقور الخُضر.
وافتتح الأرجنتينيون مشوارهم في مشاركاتهم الثماني الأولى أمام الأوروبيين. وكسرت نسخة “المكسيك 1986” القاعدة، فارضةً عليهم مواجهة منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات. وأسفرت المباراة عن فوز الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا ورفاقه 3ـ 1، في بداية حملةٍ انتهت برفعهم اللقب العالمي.
وتكرّر افتتاح الأرجنتينيين مشوارهم أمام طرف آسيوي عبر نسخة “فرنسا 1998”، فتغلّبوا
1ـ 0 على اليابان ضمن المجموعة الثامنة.
وإجمالًا، انتصر “راقصو التانجو” 11 مرةً في مباراتهم الأولى ضمن البطولة، مقابل تعادل و5 هزائم آخرها 0ـ 1 على يد الكاميرون في افتتاح “إيطاليا 1990”.
ويلتقي المنتخبان الأرجنتيني والسعودي على ملعب “لوسيل” ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا بولندا والمكسيك.



صدارة عربية بـ 16 مباراة
ترفع مرحلة المجموعات من مونديال قطر، الذي انطلق أمس، عدد مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأس العالم إلى 19.
ويُعدُّ الأخضر، الذي تأهل لأول مرة عام 1994، أكثر منتخبات العرب خوضًا للمباريات المونديالية، بالتساوي مع نظيره المغربي. ولعِب كلٌ منهما 16 لقاءً ضمن 5 نسخ، آخرها “روسيا 2018”، عندما خرجا من الدور الأول. ويتساوى منتخب تونس معهما في مرات الحضور في البطولة، لكنه لعِب مباراةً أقل منهما لإخفاقه في تجاوز دور المجموعات، فيما عبره السعوديون مرة والمغاربة مثلها.



الأخضر يفتتح مواجهات الظهيرة
تبدأ 7 مبارياتٍ، من أصل 64 في مونديال قطر، في تمام الساعة الـ 1 ظهرًا، وفي مقدمتها المواجهة غدًا، على ملعب “لوسيل”، بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني ضمن المجموعة الثالثة.
وبكّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هذه اللقاءات، فيما تجري باقي مباريات البطولة بدءًا من الـ 4 مساءً وحتى الـ 10. وتُختتَم مواجهات الظهيرة، الإثنين المقبل، بلقاء المنتخبين الكاميروني والصربي ضمن الجولة السابعة. وبدءًا من آخر جولات مرحلة المجموعات وحتى النهائي، في 18 ديسمبر المقبل، لن تبدأ أي مباراة قبل الـ 4 مساءً.



بابو.. نصف إيطالي
يخوض الأرجنتيني أليخاندرو جوميز، لاعب وسط فريق إشبيلية الإسباني لكرة القدم، كأس العالم للمرة الأولى، رغم اقترابه من إتمام عامه الـ 35.
أسهم جوميز، الملقب بـ “بابو”، في تتويج الأرجنتين بكأس العالم للشباب 2007 وكأس كوبا أمريكا العام الماضي.
وقبل استدعائه الدولي الأول في 2017، سعى اللاعب، المعروف بمهاراته الفردية وقِصَر قامته، إلى تمثيل منتخب إيطاليا، التي يحمل أيضًا جنسيتها، لكن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” رفض طلبه لعدم استيفاء شرط جواز السفر المزدوج أو النسَب.
ويمثل بابو إشبيلية، في دوري الدرجة الأولى الإسباني “لا ليجا”، منذ يناير 2021، بعد أكثر من 6 أعوام بين صفوف أتلانتا الإيطالي.



الحكم من «روشن»
يقود السلوفيني سلافكو فينتشيتش، غدًا، مباراةً ثانيةً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعدما أدار مواجهة تجريبية بين الأخضر ونظيره الألماني، قبل انطلاق مونديال 2018، انتهت بفوز منتخب “الماكينات” 2ـ1.
وأعلن الاتحاد الدولي للعبة، أمس، عن تكليف فينتشيتش بمباراة المنتخبين السعودي والأرجنتيني، في المجموعة الثالثة من كأس العالم.
ويضم طاقم الحكام 7 أعضاء آخرين، سلوفينيين، وسنغاليًا، وهولنديًا، وألمانيًا، وجزائريًا وإسبانيًا.
ويعرف فينتشيتش، الدولي منذ 2010، ملاعب الكرة السعودية. واستعان به دوري “روشن”، في أغسطس الماضي، لقيادة مباراة فريقي العدالة والاتحاد ضمن الجولة الأولى.
وأدار الحكم ذاته، أواخر مايو 2019، مباراةً بين المنتخب السعودي للشباب ونظيره المالي ضمن كأس العالم تحت 20 عامًا، أسفرت عن فوز الماليين 4ـ3.



المدربان يواجهان الإعلام
يتحدث الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء اليوم لوسائل الإعلام عن مواجهة المنتخب الأرجنتيني غدًا في المجموعة الثالثة من كأس العالم.
ويبدأ مؤتمر رينارد الصحافي في تمام الساعة الـ 7 داخل مركز قطر الدولي للمؤتمرات “QNCC”، الذي يستضيف مؤتمرًا مماثلًا للأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب منتخب بلاده. وفي المؤتمرين، سيتحدث لاعبٌ من كل منتخب.
وتُلزِم لوائح البطولة المنتخبات المشاركة بعقد مؤتمرات صحافية في اليوم السابق للمباراة وفتح أول 15 دقيقة من الحصة التدريبية أمام الصحافيين والمصورين.



المجلس.. ضيف «البيت»
حضر نحو 50 عضوًا من مجلس جمهور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم افتتاح كأس العالم، أمس في الدوحة، بدعوةٍ رسميةٍ من الاتحاد القطري.
وانطلق الأعضاء، بعد الساعة الـ 3 مساءً، على متن حافلةٍ إلى ملعب البيت، الذي احتضن الحفل والمباراة الافتتاحية، قادمين من منطقة البيت السعودي على الكورنيش.
وطوال الطريق إلى الملعب، الذي وصلوا إليه مبكرًا، ردّدوا الأهازيج الداعمة للأخضر.
وينظّم المجلس، غدًا، مسيرة جماهيرية سعودية من شاطئ لوسيل إلى الملعب الذي يحمل الاسم ذاته، مساندةً للمنتخب، قبل انطلاق مباراته مع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثالثة.
ووصل المجلس، الذي يمثّل جميع أندية دوري “روشن” السعودي، إلى قطر نهاية الأسبوع الماضي.


عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي

عودة تمبكتي وغياب شراحيلي