|


حاملة اللقب تفقد خدمات أفضل لاعب في العالم

فرنسا ضربة موجعة سادسة

صورة التقطت أمس الأول لكريم بنزيمة، لاعب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في الحصة التدريبية قبل مغادرته بعد إصابته التي حرمته من البقاء مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم.. وفي الصورة الأولى ديدييه ديشان المدرب أثناء إشرافه على التدريبات الجماعية.. وفي الثانية المهاجم أوليفيه جيرو (الأوروبية)
الدوحة ـ الفرنسية 2022.11.21 | 12:36 am

تعرض المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، حامل اللقب، إلى أزمة جديدة قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022 التي انطلقت، أمس، في قطر، عقب إعلان استبعاد المهاجم كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم، من المونديال بسبب إصابته في الفخذ.
وانضم أفضل لاعب في العالم إلى قائمة الأسماء المصابة والغائبة عن المونديال في المنتخب الفرنسي بجانب بول بوجبا ونجولو كانتي ومايك مينيان وبريسنيل كيمبيبي وكريستوفر نكونكو.
وكان هداف ريال مدريد الإسباني البالغ 34 عامًا يعاني من الإصابة منذ فترة، وخاض أقل من نصف ساعة في المباريات الست الأخيرة لفريقه قبل كأس العالم.
وشارك أمس الأول للمرة الأولى في تمارين فرنسا، بطلة مونديال روسيا 2018، لكنه أُجبر على الخروج من ملعب السد للخضوع لفحوص طبية.
وقال الاتحاد الفرنسي للعبة أمس: “تتطلب فترة التعافي ثلاثة أسابيع حتى يعود اللاعب إلى المشاركة”.
ونقل الاتحاد الفرنسي عن المدرب ديدييه ديشان “أنا حزين جدًا لكريم الذي كانت كأس العالم هدفًا مهمًا بالنسبة إليه”.
وتابع: “على الرغم من الضربة الكبيرة الجديدة لفرنسا، لدي كل الثقة بتشكيلتي. سنفعل كل ما في وسعنا لنرتقي إلى التحدي الذي ينتظرنا”.
وكتب اللاعب في حسابه على “إنستجرام”: “لم استسلم في حياتي أبدًا، لكن الليلة يجب أن أفكّر في الفريق كما فعلت دومًا. المنطق يفرض عليّ ترك مكاني لشخص يمكنه أن يساعد فريقنا لتقديم كأس عالم جيدة”.
وتستهل فرنسا حملة الدفاع عن لقبها غدًا ضد أستراليا في نسخة قطر 2022.


فرنسا 
ضربة موجعة سادسة

فرنسا 
ضربة موجعة سادسة