|


رينارد: سنجعل السعوديين فخورين بمنتخبهم

تصوير: سعد العنزي
الدوحة - عبد الله الحنيان 2022.11.21 | 07:58 pm

شدد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أن الأخضر لم يأت إلى كأس العالم 2022 من أجل النزهة، منوهًا في الوقت ذاته بالكلمات «المحفزة والتشجيعية» من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.
وقال رينارد في المؤتمر الصحافي، الإثنين، للحديث عن مواجهة الأرجنتين في افتتاح مشوار الأخضر بمونديال قطر، الثلاثاء: «علينا أن نكون في مستوى هذه البطولة ويجب أن نجعل السعوديين فخورين بمنتخبهم، وهذا الأمر أهم مالدينا».
واضاف: «نعرف مدى صعوبة المونديال، ونملك ما يكفي من الحماس والتحفيز لخوض منافساته، وعملنا بجد لمدة أعوام من أجل المشاركة وسعداء بإنطلاقة البطولة».
وعن صعوبة مواجهة الأرجنتين، ونجمها ليونيل ميسي، رد رينارد قائلا: «نعرف بالضبط مع من سنلعب، ولهذا علينا التركيز جيدا، ولدينا روح قتالية عالية، ستنعكس على أرض الملعب».
ورفض رينارد الحديث عن تشكيلته أمام الأرجنتين، وقال: «لا يمكنني إعطاؤكم تشكيلة مباراة الغد، وسترونها في الملعب»، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية سلمان الفرج وجميع حراس المرمى وفي مقدمتهم محمد العويس للمشاركة في اللقاء.
وتمنى المدرب الفرنسي احتراف اللاعبين السعوديين خارجيا، مؤكدا أن هذه الخطوة ستطور من مستوياتهم وتنعكس إيجابا على الكرة السعودية.