|
|


مدرب كرواتيا يستعيد الذكريات.. ويتحدث عن المفاجأة المونديالية

زلاتكو: انتظروا عبور الأخضر

حوار: أمل إسماعيل 2022.11.22 | 10:39 pm
يقود منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، وصيف بطل العالم “روسيا 2018”، في المونديال الثاني على التوالي.
يعرف دهاليز الكرة السعودية جيدًا فقد درَّب الهلال والفيصلي قبل توليه المهمة مع منتخب بلاده.
زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، في حواره مع “الرياضية”، أكد أنه حضر إلى الدوحة من أجل المنافسة على اللقب وإسعاد الجماهير الكرواتية، لكنه أعرب عن قلقه الشديد من المواجهة الأولى أمام منتخب المغرب اليوم، متوقعًا أن يُحدث الأخضر مفاجأةً في مجموعته، ويتأهل إلى الدور الثاني.
01
حقق الأخضر السعودي أمس فوزًا تاريخيًّا وعريضًا على الأرجنتين، كيف تعلِّق على ذلك؟
أبارك للمنتخب السعودي بالانتصار على الأرجنتين بعد أن قدم أداءً كبيرًا، ولن يكون الأخضر سهلًا أمام أي منتخب، وأعتقد أنه قادرٌ على إحداث مفاجأة في مجموعته والتأهل إلى الدور الثاني.
02
اخترت خوض التجربة الأخيرة أمام المنتخب السعودي.. ما السر؟
شاهدت المنتخب السعودي من قبل، وأعرفه جيدًا، ومباراتنا التجريبية معه كانت جيدة، فهو يملك عناصر رائعة، ويتميز باللعب الجماعي.
03
انطلق مونديال 2022.. هل ستكرِّرون قصة نجاحكم في مونديال روسيا 2018 الذي بلغت النهائي فيه؟
في مونديال روسيا حققنا الوصافة، لكننا هنا اليوم في الدوحة، العاصمة القطرية، من أجل تحقيق اللقب، ونحن قادرون على ذلك.
04
إذًا تؤكّد جاهزيتكم لهذا المحفل العالمي؟
منتخب كرواتيا جاهز لخوض منافسات كأس العالم 2022 فلدينا لاعبون جدد ومنتخب جديد، ونملك عناصر جيدة وصاحبة خبرة عريضة، مثل لوكا مودريتش، صانع ألعاب فريق ريال مدريد، وأرسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط إنتر ميلان. سنلعب كرة قدم جميلة من أجل تشريف وطننا، وسنقدم أفصل ما لدينا.
05
ما المنتخبات التي تشعر بأنها ستنافسكم على البطولة؟
في مجموعتنا السادسة هناك منتخب بلجيكا، وهو غني عن التعريف، ويملك مركزًا متقدمًا في التصنيف العالمي، إضافةً إلى منتخبَي المغرب وكندا المتطورَين.
06
كيف ترى فرص تأهلكم إلى الدور الثاني؟
أول مواجهة لنا ستكون أمام المغرب اليوم، وهي بالتأكيد صعبة جدًّا، لأن المنتخب المغربي قوي، ولديه لاعبون محترفون على أعلى مستوى في أوروبا، مثل أشرف حكيمي، وحمزاوي، إضافةً إلى جماهيريته الكبيرة في الخليج، أما الثانية فستكون أمام منتخب كندا، وهو مصنّف ضمن أفضل المنتخبات في آخر أربعة أعوام، ولا يستهان به، وحقق نتائج قوية في التصفيات، في حين سنلعب الثالثة أمام بلجيكا وهو من أقوى المنتخبات في العالم، لذا أستطيع التأكيد أن مجموعتنا قوية جدًّا.
07
ما رسالتك لجماهيركم في المونديال؟
الجمهور الكرواتي دائمًا ما يتوقَّع من منتخبه تحقيق نتائج ممتازة. أنا أعلم أن جماهيرنا لن تكون كبيرة في مونديال 2022 بحكم بُعد المسافة بين قطر وبلادنا، ومع ذلك سنعمل بقوة، ونقدم كل ما لدينا من أجل إسعاد الحاضرين والمشاهدين عبر الشاشات، وجعل جماهيرنا تفتخر بمنتخبها.
08
ما الذي تخشاه على منتخبكم في كأس العالم؟
هناك فرق بين اللعب في فصل الشتاء وفصل الصيف، وفي كثير من الأحيان تؤثر الأجواء في اللاعبين بين أوروبا وآسيا، لكننا جاهزون لأي طقس.
09
أي منتخب ترشح لتحقيق لقب البطولة غير بلادك؟
أعتقد أن هناك عشرة منتخبات قادرة على تحقيق لقب كأس العالم 2022. سيكون هناك قتالٌ داخل الملعب من أجل الفوز بالكأس، لكنني أرى أن البرازيل لديها أفضل العناصر داخل الملعب.
10
ما الفرق بين مونديال 2022 ونسخاته السابقة؟
أتمنى أن تكون بطولة كأس العالم في قطر رائعة، وأن تأتي على قدر الطموح، وأن يستمتع الجميع بهذا الحدث الذي كانت بدايته ممتعة.