|


مسيرة.. أهازيج.. مجسّمات.. ووجبات إفطار في لوسيل

6 ساعات.. قبل الانتصار

صورة التقطت أمس لمجسَّم حصان في مسيرة جمهور المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل بدء المباراة أمام الأرجنتين التي انتهت بفوز الأخضر ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم 2022 (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
الدوحة ـ أنور قمقوم وعبد الله العبيد 2022.11.23 | 12:12 am

توافدت جماهير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مبكرًا، إلى ملعب لوسيل في الدوحة، العاصمة القطرية، من أجل متابعة المباراة أمام الأرجنتين ضمن الجولة الأولى من كأس العالم 2022.
وبدأت الجماهير في الحضور والمساندة قبل المواجهة بست ساعات، منذ الـ 07:00 صباحًا، ونظَّمت مسيرةً من مكان توقف الحافلات وحتى بوابات الملعب، حمل فيها مجسَّم للخيل، وآخر لقميص الأخضر، وعند وصول الجماهير لمحيط الملعب تم توزيع وجبات الإفطار والأعلام والقمصان عليهم، استعدادًا للتوجه إلى المدرجات. واستمرت المسيرة لمدة ساعة ونصف على الأقدام، وردَّدوا فيها عددًا من الأهازيج والأغاني الوطنية. وقد تجاوز عدد الجماهير الحاضرة 45 ألفًا.



البشت يحضر
ارتدى عددٌ من جماهير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “البشت” قبل مواجهة الأرجنتين، التي انتهت بفوز الأخضر 2ـ1 ضمن كأس العالم قطر 2022.
وأوضح لـ “الرياضية” بعض المشجعين، أن ارتداء البشت، يأتي بهدف نشر الثقافة السعودية بين جماهير العالم بشكل عام، والأرجنتين خاصةً، كاشفين أن البشت جذب عددًا من الجماهير الأوروبية والإفريقية، الذين التقطوا صورًا تذكارية معهم، ما يعكس نجاحهم في نشر الثقافة والهوية السعودية والخليجية.



إقبال على المتجر
حرصت جماهير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على اقتناء عدد من الشالات والأوشحة من المتجر المخصَّص لبيع الشالات السعودية في ملعب لوسيل في الدوحة، العاصمة القطرية، قبل مواجهة الأرجنتين ضمن الجولة الأولى من كأس العالم 2022. واقتنت الجماهير الشالات الخضراء من أجل دعم ومساندة لاعبيها في المواجهة، التي انتهت بفوز الأخضر 2ـ1. ونظرًا للإقبال الكبير على المتجر، فضَّل عدد من المشجعين اقتناء الشالات في استراحة ما بين الشوطين.



الدخول.. 15 دقيقة
استغرق دخول جماهير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى ملعب لوسيل في الدوحة العاصمة القطرية، 15 دقيقة قبل مواجهة الأرجنتين، التي انتهت بانتصار الأخضر 2ـ1 ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثى من كأس العالم 2022.
وعند وصول الجماهير إلى محيط الملعب، بدأ المنظمون بفحص بطاقة “هيا” قبل رؤية التذاكر، ثم انتقلوا إلى التفتيش في أماكن محددة، والتأكد من التذاكر عند بوابة إلكترونية، ودخلوا المدرجات من خلال البوابات المحددة.


6 ساعات.. 
قبل الانتصار

6 ساعات.. 
قبل الانتصار

6 ساعات.. 
قبل الانتصار

6 ساعات.. 
قبل الانتصار

6 ساعات.. 
قبل الانتصار