|


إسبانيا تبحث عن أمجاد 2010 بالدماء الجديدة

«صغار الماتادور».. التجربة الأولى

صورة التقطت أمس لفيران توريس وكوكي وبابلو سرابيا وجوردي ألبا، لاعبي المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، في فقرة ترفيهية خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة كوستاريا، اليوم، لحساب المجموعة الخامسة في مونديال 2022 على ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية (المركز الإعلامي ـ المنتخب الإسباني)
الدوحة ـ رويترز 2022.11.23 | 01:08 am

يدفع لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، اليوم، بتشكيلة تشارك للمرة الأولى في منافسات كأس العالم، باستثناء سيرجيو بوسكيتس، عندما يواجه كوستاريا المدججة بلاعبين من أصحاب الخبرة المونديالية، في مباراة لحساب المجموعة الخامسة للبطولة، التي تضمُّ أيضًا ألمانيا واليابان. ومع وجود القائد بوسكيتس الذي توّج بلقب 2010، وشارك في 2014 و2018، ضخ إنريكي دماءً جديدًا، استعدادًا لمونديال قطر، تشتمل على أسماء دون سن الـ 20، منهم بيدري “19 عامًا”، وجابي “18 عامًا”، لاعبا وسط برشلونة، إلى جانب زميليهما المدافع أليخاندرو بالدي “19 عامًا”، وفيران توريس “22 عامًا” وآخرين.
وبالنسبة إلى كوستاريكا، تضمُّ تشكيلتها ستة لاعبين من منتخب مونديال 2014، الذي تأهل من “مجموعة الموت” على حساب إيطاليا وإنجلترا، منهم المهاجم برايان رويز “37 عامًا”.
يذكر أن إسبانيا تشارك في كأس العالم للمرة الـ 16، منها 12 دورة متتالية منذ 1978، بينما توجد كوستاريكا للمرة السادسة، والثالثة تواليًا. والتقى المنتخبان ثلاث مرات فقط وكانت كلها مباريات تجريبية. وفازت إسبانيا في اثنتين 2ـ1 في 2015، و5ـ0 في 2017. وقال بوسكيتس في المؤتمر الصحافي، أمس: “بطولة كأس العالم حدث فريد. إنها أكبر حدث رياضي وأحيانًا ينتابك التوتر حين تكون صغيرًا في السن، ولا تمتلك الخبرة. أقول لهم إن عليهم أن يكونوا مخلصين لأسلوب لعبنا، وكل شيء كنا نفعله مع مدربنا”. وأضاف: “الفوز على كوستاريكا سيساعد المنتخب الذي لا يزال يفتقر للخبرة نسبيًّا، وهو ثالث أصغر منتخب في نهائيات قطر”.