|


أسود الأطلس يكتفون بنقطة أمام كرواتيا في مونديال 2022

بعد 36 عاما المغرب تتعادل

صورة التقطت أمس للوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، يتحدث إلى يحيى الله، مدافع منتخب المغرب، بعد نهاية اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي(الفرنسية)
الدوحة ـ بندر العتيبي 2022.11.24 | 12:37 am

تعادل منتخب المغرب الأول لكرة القدم، الذي لعب بين عدد كبير من مشجعيه على ملعب البيت، دون أهداف مع كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الماضية، في مباراة قليلة الفرص، في أولى جولات المجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم في قطر، أمس.
ويُعد التعادل السلبي الثاني للمنتخب المغربي في المواجهات الافتتاحية في كأس العالم، بعد أن تعادل مع منتخب بولندا في مونديال 1986 قبل نحو 36 عامًا.
وغابت الفاعلية في بعض المحاولات، وتألق ياسين بونو، الحارس المغربي، في التصدي لتسديدة نيكولا فلاشيتش، كما سدد لوكا مودريتش فوق العارضة قبل نهاية الشوط الأول. وكانت أقرب محاولات المغرب في الشوط الثاني، لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لضربة رأس نصير مزراوي، ثم تسديدة أشرف حكيمي القوية بعد ركلة حرة. وأبعد سفيان أمرابط، لاعب الوسط، كرة قبل تجاوز خط المرمى بعد تسديدة منخفضة من المهاجم إيفان بريشيتش.
وشارك المهاجم عبد الرزاق حمد الله، العائد للمباريات الدولية بعد غياب طويل لأسباب انضباطية، في الدقائق الأخيرة بدلًا من يوسف النصيري غير الموفق، لكن لم تسنح له فرصة لتهديد المرمى.



مزراوي.. فحص وأشعة
تعرض نصير مزراوي، الظهير الأيسر للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، إلى إصابة في عضلة الفخذ الأيسر، أمس، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام كرواتيا، التي انتهت بالتعادل السلبي، ضمن مباريات كأس العالم 2022.
وبيّنت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، أن مزراوي الذي غادر المباراة في الدقيقة 60 لصالح زميله يحيى عطية الله سيخضع اليوم للأشعة، وسيتم تشخيص الإصابة لمعرفة مدى جاهزيته في المواجهات المقبلة.



البيت السعودي يستقبل المشجعين
احتضن “البيت السعودي” في كورنيش الدوحة العاصمة القطرية، الجماهير المغربية التي حضرت لمشاهدة مباراة منتخب بلادها أمام كرواتيا في أولى مبارياته في كأس العالم 2022 التي انتهت بالتعادل السلبي. وتعرض شاشة كبيرة الحجم جميع مباريات كأس العالم 2022، ويُعد البيت السعودي من أبرز الأماكن التي تقدم فعاليات مميزة من الـ 12:00 ظهرًا، حتى الـ 12:00 منتصف الليل.


بعد 36 عاما
المغرب تتعادل