|
|


الطواحين والإكوادور وويلز ينشدون الاقتراب من التأهل

قطر.. خطف الأمل

الدوحة ـ الفرنسية 2022.11.25 | 12:33 am
يسعى المنتخب القطري الأول لكرة القدم، للإبقاء على آماله بالمنافسة عندما يواجه السنغال على ملعب الثمامة، فيما ترمي هولندا والإكوادور إلى الدنو من التأهل عندما تتواجهان على ملعب خليفة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى الجمعة.
وخسر “العنابي” أصحاب الأرض نزالهم الافتتاحي أمام المنتخب الإكوادوري 2ـ0، الأحد الماضي، على ملعب البيت، في سقوط زاد من الضغط على القطريين بعدما باتوا أول مضيف يخسر مباراته الأولى. في المقابل، وبعد صدمة خسارتها لساديو ماني، تسعى السنغال إلى تعويض سقوطها في ظهورها الأول كبطلة لإفريقيا “2021”، وإبقاء حظوظها بقيادة أليو سيسيه للعبور إلى الدور الثاني على غرار النسخة الماضية.
وأمام الإكوادور، ستسعى هولندا إلى الاقتراب من التأهل في حال خطفت النقاط الثلاث لترفع رصيدها إلى ست.
وقال فيرجيل فان دايك قلب دفاع “الطواحين”: “نعلم أننا نستطيع، ويجب أن نفعل ما هو أفضل”. وستكون المباراة الأخيرة للإكوادور أمام السنغال الثلاثاء المقبل على ملعب خليفة، فيما تختتم هولندا منافسات المجموعة في الجولة الأخيرة أمام قطر على ملعب البيت.
وعلى صعيد آخر يعود المنتخب الويلزي الأول لكرة القدم بعد الحصول على نقطة مهمة في مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم أمام الولايات المتحدة، إلى ملعب أحمد بن علي، اليوم، وهم يدركون أن الفوز على إيران سيضعهم في موقف جيد للوصول إلى أدوار خروج المهزوم.
وتعادلت ويلز 1ـ1 مع الولايات المتحدة، الإثنين الماضي، في أول مباراة لها في كأس العالم منذ 64 عامًا بعد أن أنقذ القائد جاريث بيل الفريق بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.