|


مدرب ويلز: نستحق الخسارة أمام إيران

الدوحة - الألمانية 2022.11.25 | 06:38 pm

أكد روبرت بيج، مدرب منتخب ويلز الأول لكرة القدم إن فريقه تراجع كثيرا عن المعايير التي وضعها، وذلك بعد أن رمت بهم الخسارة أمام المنتخب الإيراني على مقربة من مغادرة المونديال.
وخسر المنتخب الويلزي أمام نظيره الإيراني 0-2، الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في البطولة.
ورفض بيج استخدام البطاقة الحمراء التي حصل عليها حارس مرمى المنتخب الويلزي واين هينيسي، ثالث حالة طرد لحارس مرمى في تاريخ المونديال، كعذر لتبرير الخسارة، وقال إن منتخب إيران، بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش استحق الفوز.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أنه بالرغم من أن القائمين الأيمن والأيسر تصديا لتسديدات لاعبي المنتخب الإيراني، إضافة لإلغاء هدف، إلا أن المنتخب الإيراني نجح في افتتاح التسجيل عن طريق روزبه جشمي في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يضيف رامين رضائيان الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.
وقدم جاريث بيل وآرون رامسي، مهندسا نجاحات ويلز طوال الأعوام الماضية، أداء مخيبا، وبات المنتخب الويلزي بحاجة للفوز على إنجلترا الثلاثاء المقبل لكي يظل لديه آمال في التأهل للأدوار الاقصائية.
وقال بيج: «من الصعب تقبل تلك الهزيمة. قلت لهم قبل كل مباراة اذهبوا وأظهروا للعالم ما تقدمونه لنا كل يوم، وهذا ليس انعكاس حقيقي لهذا الفريق».
وأضاف: «لقد حصلوا على مكافآتهم الحقيقية اليوم، استحقوا الخسارة. تراجعوا كثيرا عن المعايير التي جعلتنا نصل إلى كأس العالم، لو كنا استوفينا تلك المعايير لكان وضعنا أفضل. وإذا فعلت ذلك في البطولات الكبرى، ستعاقب».