|


الوقت بدل الضائع يحسم مواجهة إيران وويلز

الحراس.. ثالث طرد في التاريخ

صورة التقطت أمس للحارس الويلزي وين هينيسي لحظة خروجه من ملعب المباراة، ويظهر فيها الحكم مشهرًا البطاقة الحمراء وسط حسرة من زملائه في الفريق(الأوروبية)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2022.11.26 | 12:12 am

تمكن المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، أمس، من تحقيق فوزه الأول في بطولة كأس العالم قطر 2022 أمام منافسه منتخب ويلز، بنتيجة 2ـ0 على ملعب أحمد بن علي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وسجلت إيران هدفيها بعد الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حيث قاد روزبة جشمي الفريق للتقدم، قبل أن يضيف رامين رضا ييان هدفًا آخر في الدقيقة 11.
وشهدت المباراة طرد وين هينيسي، حارس ويلز، في الدقيقة 87، حيث يعد الطرد الأول في مونديال 2022، والثالث لحارس مرمى في بطولة كأس العالم منذ إطلاقها، بعد الجنوب إفريقي أيتوميلينج خوني عام 2010، والإيطالي جانلوكا باليوكا عام 1994.
ورفع الفوز رصيد إيران إلى ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن ويلز، التي تعادلت أمام الولايات المتحدة في المباراة الافتتاحية.
وستواجه إيران المنتخب الأمريكي، الثلاثاء المقبل، فيما تلعب ويلز أمام إنجلترا في ختام دور المجموعات لبطولة كأس العالم.



جشمي.. مونديال أول وهدف
نجح الإيراني روزبة جشمي، لاعب المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، في تسجيل هدف التقدم الأول للمنتخب أمام ويلز، ضمن منافسات الجولة الثانية، بعد دخوله بديلًا في الدقيقة 78، وتسجيله الهدف في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.
ويعد مونديال 2022 الأول للمدافع صاحب الـ 29 عامًا مع منتخب بلاده، حيث حضر في مواجهة إنجلترا في الجولة الأولى من دور المجموعات، التي خسرها المنتخب الإيراني بنتيجة 2ـ6، وشارك في 45 دقيقة قبل أن يستبدل مطلع الشوط الثاني.



قطر تسجل أول هدف وتودع
سجل المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أمس، الخسارة الثانية على التوالي في بطولة كأس العالم 2022، بعد خسارته بنتيجة 1ـ3 من السنغال، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات المجموعة الأولى وخسارتة حظوظ التاهل لدور الـ16.
وسجل بولاي ديا، مهاجم السنغال، أول أهداف المباراة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، قبل أن يضاعف فمارا ديديو النتيجة من ضربة رأس، بعد ركلة ركنية مطلع الشوط الثاني، وقلص المنتخب القطري النتيجة بهدف مونتاري، الذي سجل أول هدف في مشاركتها الأولى بكأس العالم قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، قبل أن يحسم بامبا ديانج المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 84.
وتذيل المنتخب القطري المجموعة بلا نقاط بخسارتين، فيما سجلت السنغال الفوز الأول لها في البطولة، بعد خسارتها الجولة الأولى أمام هولندا.
وتواجه قطر المنتخب الهولندي، الثلاثاء المقبل، فيما تواجه السنغال الإكوادور.


الحراس..
ثالث طرد في التاريخ