|


رينارد: فخور باللاعبين.. وننتظر الجماهير أمام المكسيك

الدوحة - عبد الرحمن مشبب 2022.11.26 | 06:30 pm
تحسر الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على الخسارة أمام بولندا 0-2، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022، واصفًا النتيجة بأنها «لا تعكس مجريات المباراة».
وتلقى الأخضر السعودي خسارته الأولى في مونديال قطر، بعد بداية مثالية حقق من خلالها فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين 2-1، لكن آماله في بلوغ الدور الثاني لا زالت موجودة، حيث تنتظره مباراة حاسمة أمام المكسيك، الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.
وقال رينارد في المؤتمر الصحافي بعد نهاية اللقاء: «أنا فخور باللاعبين، أهدرنا ركلة جزاء، وارتكبنا خطأ فادحاً».
وأضاف: «لم نخسر بسبب الحظ، عبدالإله المالكي أخطأ في الهدف الثاني، ومن السهل الغضب على اللاعبين، ولكن علي أن أدعمهم، فنحن نحاول بناء روح الفريق».
ووصف المدرب الفرنسي مواجهة بولندا أنها كانت أمام منافس صعب يمتلك ثلاثة لاعبين مميزين، إضافة إلى حارس مرمى جيد حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
وعن ركلة الجزاء المهدرة من قبل سالم الدوسري قائد المنتخب، أجاب رينارد: «كل شيء واضح في غرفة الملابس.. سالم الدوسري هو اللاعب المحدد لتنفيذ ركلات الجزاء».
وشدد رينارد على أهمية مضاعفة الجهد لمواجهة المكسيك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حاثاً الجماهير على الحضور ومساندة اللاعبين في هذه المباراة المصيرية، ووجه لهم رسالة قائلاً: « أريد أن أرى المدرجات ممتلئة».