|


إنريكي: مواجهة ألمانيا تحد جميل

الدوحة - الفرنسية 2022.11.26 | 08:06 pm
وصف لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، أن مواجهة ألمانيا، الأحد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022 بأنها «تحدياً جميلاً»، وذلك في لقاء سيكون الفوز به بوابة عبور المنتخب الإسباني إلى دور ثمن النهائي.
وخلافاً للمنتخب الألماني الذي صُدِم بالسقوط افتتاحاً أمام اليابان «1-2»، قدّم شبان إنريكي مباراة تاريخية أمام كوستاريكا بسباعية نظيفة، مانحين بلادهم أكبر فوز لها على الإطلاق في النهائيات.
وقال إنريكي عشية المواجهة المقررة على ملعب البيت في الخور والتي تُعيد الى الأذهان الهزيمة المذلة للألمان على يد إسبانيا بسداسية نظيفة في نوفمبر 2020 ضمن دوري الأمم الأوروبية: «إن ألمانيا فريق يلعب دائماً من أجل الهجوم».
وتابع: «أن يكونوا بحاجة إلى نتيجة، فسيكون لهذا الأمر أثره، لكن دائماً ما يحاولون الاحتفاظ بالكرة، إنهم فريق يلعب، مثل إسبانيا إلى حد كبير، من أجل الاستحواذ والسيطرة على المباراة، هذا الأمر يعني بالنسبة لنا أنه تحد جميل، لدينا الأهداف ذاتها وبالتالي أعتقد أنها ستكون مباراة مفتوحة».
وحذر إنريكي من أن أبطال العالم أربع مرات: «فريق قادر على العودة من مواقف صعبة جداً، مضيفاً إنهم أبطال عالم، عندما تنظر إليهم ترى أربع نجوم ترمز الى الألقاب الأربعة على قميصهم، لعبت ضدهم عام 1994 وكان هناك فارق بدني وكروي هائلين في تلك الحقبة، أعتقد أن إسبانيا على المستوى ذاته الآن من الألمان، في الواقع، استناداً الى تصنيف فيفا، نحن أعلى منهم، لكن إذا كان أحد يعرف كيف يقاتل، فهو ألمانيا».