|


ديوك يهدي نجله هدف أستراليا أمام تونس

الدوحة- رويترز 2022.11.26 | 08:21 pm
أوفى ميتشل ديوك لاعب منتخب أستراليا الأول لكرة القدم بوعده لنجله عندما تعهد بإهدائه هدفًا في كأس العالم قبل السفر إلى قطر، وذلك إثر نجاحه في تسجيل هدف فوز أستراليا على تونس «1-0» خلال مباراتهما، السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة.
وأرهق ديوك دفاع تونس بفضل قوته البدنية ونال المكافأة بهز الشباك من ضربة رأس ليهدي أستراليا أول انتصار في كأس العالم منذ 12 عامًا.
وأشار اللاعب البالغ عمره 31 عامًا بيده مشكلا حرف «جيه» باللغة الإنجليزية في إشارة إلى ابنه جاكسون، بينما احتضنه بقية اللاعبين بالقرب من الراية الركنية.
وقال ديوك للصحفيين: «تحدثت إلى ابني عندما تم اختياري في تشكيلة كأس العالم. كمهاجم تحتاج إلى الإيمان والثقة في أنك ستسجل خلال كل مباراة».
وأضاف لاعب فاجيانو أوكاياما في دوري الدرجة الثانية الياباني: «أبلغت ابني بأنني سأشارك الهدف معه، الإشارة كانت لحرف (جيه). إنها لحظة سأحتفظ بها لبقية حياتي».
وتابع: «لحظة التسجيل كانت قمة النشوة بالنسبة لي بالتأكيد.. سمعت أن سبعة لاعبين أستراليين فقط سجلوا في كأس العالم، وأبلغت المدرب (جراهام أرنولد) بأنني سأكون الثامن أو التاسع».
واكتست مدرجات استاد الجنوب باللون الأحمر الخاص بمشجعي تونس مقابل عدد قليل من المشجعين الأستراليين.
وقال ديوك: «كانت مواجهة شاقة حقا، تونس فريق بدني للغاية وكنا نعرف أنهم يتحلون بالشراسة وستخلق جماهيرهم أجواء صاخبة.. كانوا متحمسين وكان يجب أن نعادل حماسهم في الملعب ونتفوق عليهم».