|


اليابان وكوستاريكا.. تأكيد انتصار أم استعادة كبرياء؟

الدوحة - الألمانية 2022.11.27 | 12:36 am
يبحث منتخب اليابان الأول لكرة القدم عن انتصار آخر في كأس العالم 2022حينما يواجه نظيره الكوستاريكي، الأحد، على ملعب أحمد بن علي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
وجذب منتخب اليابان الأضواء إليه خلال منافسات الجولة الأولى، عقب فوزه المثير على منتخب ألمانيا 2-1 الأربعاء الماضي، حيث قلب تأخره أمام منتخب الماكينات، إلى انتصار سيظل خالدا في أذهان متابعي الساحرة المستديرة، عقب تسجيله هدفين خلال آخر 15 دقيقة من عمر اللقاء.
ويحتل منتخب اليابان، الذي يشارك في المونديال للنسخة السابعة على التوالي المركز الثاني بترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب إسبانيا المتصدر، المتساوي معه في الرصيد، ذاته عقب فوزه الساحق 7-0 على منتخب كوستاريكا، متذيل الترتيب في الجولة الأولى.
ويأمل منتخب اليابان في البناء على انتصاره المذهل على ألمانيا، والتقدم خطوة عملاقة أخرى نحو بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي.
ومن الممكن أن يحسم منتخب اليابان صعوده مبكرا لدور الـ16، قبل خوض لقائه الأخير في المجموعة ضد إسبانيا الخميس المقبل، حال فوزه على كوستاريكا، وفشل ألمانيا في الفوز على إسبانيا في لقائهما الذي يجرى في الجولة ذاتها، الأحد، أيضا.
وربما ستكون الفرصة مواتية أمام منتخب اليابان لاستغلال حالة عدم الاتزان، التي يعاني منها منتخب كوستاريكا حاليا، عقب خسارته القاسية أمام إسبانيا، التي كانت الهزيمة الأثقل في تاريخ مشاركاته بالمونديال.
وأعرب الكولومبي لويس فرناندو، مدرب كوستاريكا، عن مخاوفه بشأن الحالة الذهنية للاعبيه عقب الهزيمة المدوية أمام إسبانيا، حيث قال: «ينبغي أن أتعامل مع هذه النتيجة وأن أفكر طويلا فيما أقوله للاعبي فريقي لرفع معنوياتهم».
ورغم ذلك، يتطلع المنتخب الكوستاريكي، الذي اجتاز دور المجموعات مرتين خلال مشاركاته الخمسة السابقة في كأس العالم، لاستعادة كبريائه من جديد. اليابان وكوستاريكا.. تأكيد انتصار أم استعادة كبرياء؟

اليابان وكوستاريكا.. تأكيد انتصار أم استعادة كبرياء؟

اليابان وكوستاريكا.. تأكيد انتصار أم استعادة كبرياء؟