|


فرنسا تهزم الدنمارك وتضع قدميها في الدور الثاني

«الديوك».. أول العابرين

صورتان التقطتا أمس من المباراة التي جمعت المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم ونظيره الدنماركي.. يظهر في الأولى كيليان مبابي، مهاجم “الديوك”، يحتفل بهدفه الثاني في اللقاء.. وفي الثانية أندرياس كريستنسن لحظه تسجيله هدف التعادل للدنمارك (الأوروبية)
الدوحة - الرياضية 2022.11.27 | 12:48 am

قاد كليان مبابي المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم إلى التأهل لدور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022 بفضل هدفيه اللذين سجلهما في شباك الدنمارك خلال مباراتهما، التي جرت على ملعب 974 في الدوحة، العاصمة القطرية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي انتهت 2-1 لمصلحة “الديوك”، الساعين إلى المحافظة على لقب البطولة.
وردَّت فرنسا، التي رفعت رصيدها إلى ست نقاط وأصبحت أول المتأهلين إلى هذا الدور، اعتبارها من الدنمارك بعد خسارتين متتاليتين في دوري الأمم الأخير، كما سجلت فوزها التاسع تاريخيًّا من أصل 17 مواجهة جمعتهما، والخامس في المونديال. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي على الرغم من سيطرة المنتخب الفرنسي. وفي الشوط الثاني، تقدم كليان مبابي لفرنسا “61”، قبل أن يدرك أندرياس كريستنسن، قلب الدفاع، التعادل “68”، لكنَّ مبابي انسلَّ من بين المدافعين، وسجل الهدف الثاني مستغلًا عرضية متقنة من أنطوان جريزمان داخل منطقة الجزاء. بهذه النتيجة تقلَّصت آمال الدنمارك، التي تملك نقطةً وحيدة، في مرافقة فرنسا، إذ يتحتَّم عليها الفوز على أستراليا “ثلاث نقاط” مع انتظار نتيجة مباراة فرنسا وتونس “نقطة”، التي ما زالت فرصتها قائمة.



مبابي.. الهدف السابع
رفع كليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أهدافه المونديالية إلى سبعة بعد أن سجل اثنين، أمس، في شباك الدنمارك، وقبلها هدفًا في مرمى أستراليا، ليزيد رصيده إلى 29 في مباراته الدولية الـ 16. وتساوى مبابي، بذلك، مع إنر فالنسيا، مهاجم الإكوادور، في صدارة هدافي مونديال قطر بثلاثة أهداف لكلٍّ منهما. وكان مبابي سجل أربعة أهداف في مونديال روسيا 2018.



جيرو يؤجّل القياسي
أصبح لزامًا على أوليفييه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، الانتظار حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام تونس، على الأقل، لزيارة الشباك، إذا ما أراد أن يكون الهداف التاريخي لمنتخب بلاده. ويتقاسم جيرو “36 عامًا” الرقم القياسي برصيد 51 هدفًا في 116 مباراة، مع تيري هنري “المعتزل”، بعدما سجل مرتين أمام أستراليا في الجولة الافتتاحية في مونديال قطر 2022.



6 انتصارات متتالية
عادلَ المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، أمس، الإنجاز الذي حققه نظيره الإسباني عام 2010 في جنوب إفريقيا، بتسجيل الفوز المونديالي السادس تواليًا، بعد أن تغلَّب 2ـ1 على الدنمارك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022. وفاز المنتخب في أربع مباريات تواليًا في مونديال 2018 على الأرجنتين والأوروجواي وبلجيكا، وكرواتيا في النهائي.


«الديوك»..
أول العابرين