|


أزكونا يحقق لقب كأس العالم للسيارات السياحية

جدة - أحمد اللوقان 2022.11.27 | 12:24 am
حسم السائق الإسباني ميكيل أزكونا سائق بي آر سي هيونداي إن سكوادرا كورس، لقب كأس العالم للسيارات السياحية «دبليو تي سي آر» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بالتعاون مع شركة رياضة المحركات السعودية، وتحتضنها حلبة كورنيش جدة على مدار يومي 26 و27 نوفمبر، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، رافعاً رصيده إلى 305 نقطة بعد انتهاء الجولة التأهليلية، السبت.
وخاض السائقون حصتين للتجارب الحرة إلى جانب ثلاث جولات تأهيلية، السبت، لتحديد ترتيب المنطلقين في السباقين الرئيسيين، الأحد، في ظل تنظيم العديد من العروض الفنية والموسيقية الحية وفعاليات الكارتنج للأطفال، في منطقة المشجعين.
وبعد ختام الجولة التأهيلية، حجز الفرنسي نثنائيل بيرثون، سائق فريق كومتويو دي إتش إل أودي سبورت، مركز الانطلاق الأول لسباق الأحد، بعدما انتزع صدارة الجولة التأهليلية من المجري نوربرت ميشيلز سائق فريق بي آر سي هيونداي إن سكودرا كورس، في اللفة الأخيرة، فيما سجّل الإسباني ميكيل أزكونا ثالث أسرع زمن في الجولة التأهيلية، لكنه كان قد حسم اللقب في الجولة التأهيلية الثانية بعدما عجز أقرب منافسيه، الأرجنتيني نيستور جيرولامي سائق فريق أول إينك دوت كوم ميونخ موتورسبورت، عن تسجيل زمن التأهل ضمن أفضل 12 سائقاً على الحلبة.
وبعد تحقيقه الفوز باللقب، قال أزكونا: «أنحدر من عائلة صغيرة من قرية صغيرة، والآن أنا بطل للعالم. إنه شعور لا تصفه كلمات، شكراً لفريقي ولزملائي في الفريق أيضًا. كان المسار على حلبة كورنيش جدة صعب للغاية لكنه ممتع جداً للسائقين، وفي النهاية تمكنّا من التأهل إلى الجولة التأهيلية الثالثة، وكان من الصعب جداً التركيز خلالها، حيث وصلنا إلى الحد الأقصى، وكان مواجهة سيارات أودي صعبة على المسار الطويل، لكن الفوز باللقب بهذه الطريقة أمر رائع».
وتصدرت سيارات «أودي» معظم فترات الجولة التأهيلية الأولى والتي استمرت لمدة 30 دقيقة، حتى سحب نوربرت ميشيلز أزكونا إلى تسجيل أسرع وقت في الدقائق الأخيرة، ليقفز أزكونا إلى صدارة الترتيب بفارق 1:16:423 دقيقة، لينتهي به الأمر متقدماً على سائقي أودي، جيليز ماجنوس وفرانكو جيرولامي ونثنائيل بيرثون، فيما تأهل منافسه على اللقب الأرجنتيني نيستور جيرولامي إلى الجولة الثانية، ولكن في المركز العاشر.
وفي الجولة التأهيلية الثانية والتي استمرت لمدة 15 دقيقة، سجل نثنائيل بيرثون أسرع زمن عند 1:16:199 دقيقة، متقدماً بفارق 0.111 ثانية عن أزكونا في المركز الثاني، فيما افتقر جيرولامي إلى السرعة المطوبة منهياً الجولة في المركز 12، مهدياً اللقب لأزكونا حتى قبل انطلاق الجولة الثالثة.
ويتواصل الصراع على لقب الفرق في فعاليات الأحد، حيث تفتح حلبة كورنيش جدة أبوابها أمام الجمهور ابتداءً من الثالثة عصرًا، فيما ينطلق السباق الأول عند الساعة 07:40 مساءً، ويستمر لمدة 30 دقيقة، ويبدأ السباق الثاني عند الساعة 10:15 مساءً ولمدة 25 دقيقة، كما ينتظر أن تنظم عروض نادي السيارات الخارقة السعودي، برعاية بترومين، ومسيرة بالدراجات على المسار الجديد المختصر للحلبة، والعديد من الفعاليات الترفيهية على مدار اليوم في منطقة المشجعين. أزكونا يحقق لقب كأس العالم للسيارات السياحية

أزكونا يحقق لقب كأس العالم للسيارات السياحية

أزكونا يحقق لقب كأس العالم للسيارات السياحية