|


اليوم.. الآمال معقودة على عازف الجيتار أمام البرازيل

سويسرا تراهن على سومر

صورة التقطت أمس لجرانيت شاكا، لاعب وسط منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أثناء التدريبات الجماعية، استعدادًا لمواجهة البرازيل، اليوم، ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس العالم 2022.. وفي الصورة الأخرى يظهر زميلاه يان سومر، وإيراي كويمرت، حارسا مرمى المنتخب، قبل انطلاق التدريبات (الفرنسية)
الدوحة ـ الفرنسية 2022.11.27 | 11:25 pm

تراهن سويسرا على “ملاكها” يان سومر، حارس مرمى المنتخب الأول لكرة القدم، المتخصّص في صد ركلات الجزاء والكرات على الخط، عندما تواجه البرازيل، اليوم، في قمة مباريات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022 لكرة القدم.
“خليط بين نمر وملاك”، هكذا وصفت صحيفة “24 ساعة” السويسرية العام الماضي سومر، صاحب الشعبية الكبرى في بلاده، والأقل شهرة في أوروبا، خاصة لقامته القصيرة “1.83م” مقارنة مع حراس المرمى الكبار.
متواضع ومبتسم، عازف جيتار هاوٍ، يحبّ الهندسة المعمارية، والد لفتاتين، لديه كل شيء ليغوي بلد أسطورة كرة المضرب روجيه فيدرر.
وبرز سومر العازف للجيتار، والحاصل على شهادة بكالوريس هندسة معمارية في 28 يونيو 2021، بعدما أسهم في قيادة منتخب بلاده إلى إقصاء فرنسا، بطلة العالم، من كأس أوروبا والفوز في أول مباراة إقصائية منذ 1938.
مع المنتخب، خرج فائزًا في آخر خمسة تحديات مع ركلات الجزاء، مسهمًا في منح بلاده الفوز ضد جمهورية تشيكيا، وخاصة بطاقة تأهل مباشرة إلى كأس العالم في مجموعة ضمّت إيطاليا، بطلة أوروبا، التي انزلقت أمام سويسرا مرتين “0ـ0، ثم 1ـ1” قبل أن تودّع في الملحق، وتكون أبرز منتخب يغيب عن المونديال القطري.
وعلى صعيد الأندية، سجّل اللاعب السابق لفريق بازل رقمًا قياسيًا بصده 19 كرة ضد بايرن ميونيخ نهاية أغسطس “1ـ1 في الدوري”، وذلك بفارق كبير بلغ خمس صدات عن الرقم السابق.


سويسرا
تراهن على سومر