|


لابورتا يتفاخر بأداء لاعبي برشلونة مع إسبانيا

برلين ـ الألمانية 2022.11.28 | 04:12 pm
يعتقد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن مجموعة لاعبي فريقه الأقوياء الموجودين مع المنتخب الإسباني، يمكن أن تساعد في دفع منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم.
وفاز المنتخب الإسباني على منتخب كوستاريكا 7-0، ثم تعادل مع المنتخب الألماني 1-1 ليصبح بطل العالم في 2010، على أعتاب التأهل لأدوار الاقصائية في مونديال قطر.
وجذب ثنائي برشلونة الشاب، جافي وبيدري، الأنظار في وسط الملعب في المباراتين الافتتاحيتين، فيما سجل فيران توريس هدفين أمام كوستاريكا.
وأعرب لابورتا عن فخره بأدائهم، ويعتقد أن الأداء الإيجابي للمنتخب الإسباني يعود للعمل الجيد لتشافي على مستوى النادي.
وقال لصحيفة "آس" الإسبانية: "أعتقد أنه أمر رائع، هذا يعطي الفخر لبرشلونة لرؤية كيفية لعب المنتخب الإسباني وما يفعله لاعبونا".
وأضاف :"كان لويس إنريكي (مدرب المنتخب الإسباني) قادر على تحمل كل الضغوط، وهي طريقة لتخفيف الضغوط من على اللاعبين.. كان شجاعاً للغاية لكي يراهن على لاعبين صغار جداً بدأوا يشعرون بحب العالم، وبالصدفة أغلبهم من برشلونة".
وأردف: "يرجع الفضل للشكل الجيد للمنتخب الإسباني بقيادة لويس إنريكي، إلى العمل الجيد الذي يقوم به تشافي في برشلونة، حيث يضم المنتخب عدداً كبيراً من لاعبي برشلونة".
وزاد: "بالنسبة لي، إسبانيا بجانب البرازيل وفرنسا هم المرشحون الأوفر حظًا لنيل اللقب".
ويلتقي المنتخب الإسباني في مباراته الأخيرة بدور المجموعات مع المنتخب الياباني، والفوز بها يضمن الصدارة للمنتخب الإسباني.