|


موسم الرياض يتخطى حاجز الـ 5 ملايين زائر

الرياض – الرياضية 2022.11.28 | 11:42 pm

تجاوز عدد زوار فعاليات موسم الرياض في نسخته الحالية حاجز الخمسة ملايين زائر بعد 38 يومًا من انطلاقته، وفقا لما كشف عنه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.
وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الإجتماعي، الإثنين: «أكثر من 5 مليون زائر لمناطق وفعاليات موسم الرياض».
وكان موسم الرياض قد سجل مليون زائر بعد مضي الأسبوع الأول من انطلاقته في 21 اكتوبر الماضي، ثم بلغ المليون الثاني في السابع من نوفمبر الجاري، قبل أن يصل إلى 4 ملايين زائر في 23 من الشهر ذاته.
وتحتضن 15 منطقة فعاليات موسم الرياض في نسخته الجديدة، وتتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي خاص، ومن أبرزها منطقة «بوليفارد وورلد» التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، تتمثل في أمريكا، وفرنسا، واليونان، والهند، والصين، وإسبانيا، واليابان، والمغرب، والمكسيك، إضافةً إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.
وتضم منطقة «بوليفارد وورلد» أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، كما يمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، إضافةً إلى تلفريك يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها «بوليفارد رياض سيتي»، بطاقة استيعابية تصل إلى 3 آلاف زائر كل ساعة.
ويقصد الزوار منطقة ملاهي ونتروندرلاند للاستمتاع بمختلف الألعاب والفعاليات المصاحبة داخلها والتي خصصت لمختلف الأعمار من الكبار والصغار.
من بين أكثر الفعاليات جاذبية في استهلالية الموسم، «ويكند الرعب»، إضافة إلى العديد من المسرحيات بينها، مسرحية الحرب العالمية السادسة للفنان الكويتي حسن البلام، ومسرحية «الفيلسوف» يوسف الثنيان اللاعب الدولي السابق للهلال والمنتخب السعودي، إضافة إلى مسرحية «نمر بن عدوان» بمشاركة الفنان خالد عبدالرحمن، والفعاليات الأخرى مثل «بلاك هات» للمهتمين بالأمن السيبراني.
وشهدت الحفلات الغنائية المصاحبة لموسم الرياض حضورا لافتا في ظل توافد أعداد جماهيرية كبيرة، ومن أبرزها «ليلة فنان العرب» التي أحياها الفنان محمد عبده مع العديد من الفنانين، وكذلك الأمسيات الخاصة بالفنانات نوال الكويتية وأصالة نصري وأميمة طالب والحفلات الأخرى التي يعلن عنها أسبوعيا.
وتوافدت أعداد جماهيرية إلى مختلف مناطق موسم الرياض بعد فتح الأبواب بالمجان احتفالا بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في افتتاحية مشواره المونديالي ضمن منافسات كأس العالم 2022م.