|


طالب بالتوقف عن الهجوم.. ويثني على خدمة الإعلاميين

جياني: أتمنى تأهل السعودية

صورة التقطت أمس لجياني ميرلو يتحدث للزميل عبد الغني عوض (صورة خاصة بـ ”الرياضية”)
الدوحة ـ عبد الغني عوض 2022.11.29 | 12:23 am

أبدى الإيطالي جياني ميرلو، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، رضاه التام عمّا قدمته قطر لخدمة الإعلاميين والصحافيين خلال مونديال كأس العالم 2022، مطالبًا جميع المنتقدين بالتوقف عن الهجوم، الذي شنوه على التنظيم الرائع، الذي قدمته قطر، على الرغم من أنها المرة الأولى، التي تنظم فيها دولة عربية الكرنفال العالمي.
وقال لـ “الرياضية” ميرلو في تصريح خاص: “أتمنى أن نفرح جميعًا بتأهل السعودية إلى دور الـ 16، لأن وجود المنتخبات العربية في البطولة يساعد كثيرًا على إظهار تفوق الإعلام العربي المرافق لإنجازات منتخباتهم، التي تقدم بلا شك بطولة استثنائية في المونديال الجاري”.
وتابع: “الإعلام العربي تطور كثيرًا في الدول العربية، وعلى رأسها السعودية، وتونس، ومصر، والأردن، وهو ما يجعلنا نثق بشكل كبير في الإعلام العربي، الذي يجب أن يستمد توهجه من تنظيم كأس العالم في دولة عربية، العام الجاري”.
وأضاف: “الفرق كبير بين مونديال روسيا 2018، وكأس العالم 2022 الجاري، فالأول كان من الصعوبة الوجود في كل مدن روسيا، نظرًا للمسافات البعيدة، أما في قطر فإمكانك أن تزور كل الملاعب والمنشآت والفعاليات في وقت قصير للغاية، وهو في حد ذاته نجاح كبير”.