|


السنغال والإكوادور.. صراع على بطاقة التأهل

الدوحة - الألمانية 2022.11.28 | 11:40 pm

يخوض منتخبا السنغال والإكوادور مواجهة ساخنة بينهما، الثلاثاء، من أجل الصعود إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
ويلتقي المنتخبان في ختام منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات الصراع يبدو على أشده بين المنتخبين، لاقتناص تذكرة الصعود عن تلك المجموعة إلى الأدوار الإقصائية.
ويتقاسم منتخب الإكوادور الصدارة مه الهولندي برصيد 4 نقاط لكل منهما، حيث يملكان نفس فارق الأهداف، وكلاهما سجل 3 أهداف وسكن شباكهما هدفا واحدا، ويتقدمان بفارق نقطة على منتخب السنغال، صاحب المركز الثالث.
وستكون نقطة التعادل كافية لمنتخب الإكوادور، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، من أجل اجتياز دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته بنسخة المسابقة التي نظمت في ألمانيا عام 2006.
وخطف المنتخب الإكوادوري الأضواء إليه في المونديال، بعد المستوى اللافت الذي ظهر به في المجموعة، حيث حقق فوزا مستحقا 2-0 على منتخب قطر في المباراة الافتتاحية للبطولة الأسبوع الماضي، وظهر بصورة رائعة أمام المنتخب الهولندي في مباراتهما بالجولة الثانية، التي انتهت بالتعادل 1-1.
ويدين منتخب الإكوادور بفضل كبير في ظهوره المميز بالبطولة إلى نجمه المخضرم إينير فالنسيا، الذي أحرز جميع أهداف الفريق الثلاثة في النسخة الحالية حتى الآن.
وبات فالنسيا «33 عاما» صاحب آخر 6 أهداف سجلها منتخب الإكوادور في المونديال، مهدد بالغياب بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة هولندا، التي تسببت في خروجه من ملعب المباراة على «محفة».
في المقابل، يخوض المنتخب السنغالي، الذي يلعب في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز، للصعود إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة، بعد نسخة مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، التي شهدت بلوغه دور الثمانية.
ورغم معاناته من غياب نجمه ساديو ماني واستبعاده من قائمة الفريق بالمونديال قبل أيام قليلة من انطلاق المسابقة، إلا أن منتخب السنغال أثبت قدرته على اللعب مع الكبار، وهو ما كشفت عنه مباراتيه الماضيتين في المجموعة.


السنغال والإكوادور.. صراع على بطاقة التأهل

السنغال والإكوادور.. صراع على بطاقة التأهل