|


مدرب المكسيك: أحترم الأخضر.. ولا أخشاه

الدوحة - عبد الرحمن مشبب 2022.11.29 | 04:44 pm

وصف الأرجنتيني جيراردو مارتينو مدرب منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، المنتخب السعودي بـ«المبهر»، مؤكدًا أن ما قدمه الأخضر أمام الأرجنتين وبولندا سيزيد من صعوبة مهمتهم، خلال اللقاء الذي يجمعهما، الأربعاء، على ملعب لوسيل في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة مجموعات كأس العالم 2022، في مباراة يطمح من خلالها المنتخبين إلى تحقيق النتيجة التي تعبر به إلى دور الـ16.
ويتذيل منتخب المكسيك المجموعة الثالثة بنقطة وحيدة، فيما يحتل الأخضر السعودي المركز الثالث بـ3 نقاط.
وقال ماريتنو في المؤتمر الصحافي، الثلاثاء، رداً على سؤال «الرياضية»، بشأن ما قدمه الأخضر في مباراتي الأرجنتين وبولندا: «لا أخشى ولا أخاف المنتخب السعودي، وعادتي احترام الخصوم، ولن نستهين بمستواه أمام الأرجنتين وكذلك في الشوط الأول أمام بولندا».
وأضاف مدرب المكسيك: «مستوى الأخضر أمام الأرجنتين كان مبهراً.. يغلقون الثغرات وانطلاقاتهم كثيرة إلى الأمام، وقدموا جهد بدني عالي، ولم يمنحوا خصمهم مجالاً للراحة طوال دقائق المباراة».
وتابع: «ستكون المباراة شرسة أمام المنتخب السعودي، وسنخلق الفرص أمامهم رغم تميزهم، وذلك عبر إجبارهم على اللعب بطريقة مختلفة»، مشدداً على أهمية اغتنام الفرص وتحقيق الانتصار بغض النظر عن نتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا.
واعترف مدرب المكسيك أن الفوز على المنتخب السعودي، يتطلب هجوماً أكثر من المعتاد، لكنه أكد أنه سيعمل على إجبار الأخضر على اللعب بطريقة مختلفة.
وعن العقم الهجومي للمنتخب المكسيكي، وعدم تسجيله أي هدف خلال مباراتين في مونديال قطر، رد مارتينو قائلاً: «الموقف خرج من عدم تسجيلنا للأهداف، ومدافعينا عانوا من الإصابات وكذلك المهاجمين، والمسؤولية مشتركة.. نحن بحاجة إلى الفوز، ولا نبرر للجماهير في حال الخسارة بل نحلل أسبابها».