|


الأخضر أمام المدرسة الأرجنتينية.. النجاح 100%

الرياض – حسن الحسن 2022.11.29 | 07:00 pm

يتسلح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بنسبة نجاح تبلغ 100 في المئة، خلال مواجهاته المونديالية أمام المدربين من الجنسية الأرجنتين، عندما يواجه نظيره المكسيكي بقيادة الأرجنتيني جيراردو مارتينو، الأربعاء، في مباراة حاسمة لبلوغ دور الـ16 من كأس العالم 2022.
ويدخل الأخضر السعودي المباراة برصيد ثلاثة نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثالثة، في حين يتذيل المنتخب المكسيكي المجموعة بنقطة وحيدة، وتبدو حظوظه أكبر من «أصحاب القبعات»، حيث يحتاج إلى الفوز لضمان التأهل أو التعادل على اقل تقدير مع خسارة الأرجنتين أمام بولندا.
ويعول المنتخب السعودي في مواجهة المكسيك على سجل خال من الخسارة أمام المدربين القادمين من أرض التانجو، بعد أن جمعته مباراتين سابقتين بمدربين أرجنتينيين خلال نسختين من المونديال، كانت الأولى في مونديال 2018 الذي جرى على الأراضي الروسية، وفيه حقق انتصارًا على مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بنتيجة 2-1 في ختام مرحلة المجموعات.
وحملا هدفا الأخضر في تلك المواجهة، توقيع سلمان الفرج وسالم الدوسري، لكن ذلك لم يكن كافيًا أمام الأخضر الذي خرج من الدور الأول، رفقة نظيره المصري بعد أن حل ثالثًا بـ3 نقاط متأخرًا بفارق ثلاثة نقاط عن روسيا صاحبة المركز الثاني و6 نقاط عن الأوروجواي المتصدرة.
وواصل المنتخب السعودي تفوقه على مدربي الأرجنتين في النسخة الحالية من كأس العالم "قطر 2022"، حينما صعق رفاق لونيل ميسي ومدربهم ليونيل سكالوني بنتيجة 2-1، بعد أن حول تأخره في الشوط الأول إلى انتصار تاريخي في الشوط الثاني بنتيجة 2-1، سجلهما صالح الشهري وسالم الدوسري، الذي رفع رصيده إلى هدفين كأكثر لاعب سعودي يسجل في مرمى منتخب يقوده مدرب أرجنتيني في المونديال.
وجاء الدور على مدرب أرجنتيني ثالث، وهو جيراردو مارتينو مدرب المكسيك، في لقاء يتطلع من خلاله الأخضر إلى أن يكون مصيره ليس بأفضل من مواطنيه كوبر وسكالوني.