|


أسطورة المكسيك يعلن التحدي.. ويكشف سر الحضور في قطر

هيرناديز: سنهزمكم

حوار: عبد الغني عوض 2022.11.29 | 11:10 pm

سجَّل وجوده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، إذ تمَّ اختياره من قِبل “فيفا” سفيرًا للمحفل الكروي العالمي، وذاع صيته إعلاميًّا في المونديال بإجراء عشرات اللقاءات التلفزيونية والإذاعية والصحافية حول الحدث.
أبدى إعجابه بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني في الجولة الأولى من المجموعة المونديالية الثالثة، لكنه أكد أن منتخب بلاده قادرٌ على تجاوز الأخضر في المواجهة المصيرية التي تجمعهما، اليوم، متمنيًا زيارة السعودية، ومتابعة دوري روشن.
الأسطورة لويس هيرنانديز، قائد منتخب المكسيك الأول لكرة القدم السابق، في حواره مع “الرياضية”، أكد أن خسارة الأرجنتين المباراة الأولى أمام السعودية أشعل الصراع في المجموعة الثالثة، كما حدَّد أسباب خسارة “التانجو”، وحظوظ الأخضر في التأهل إلى الدور الثاني.
01
ما رأيك في أداء المنتخب السعودي خلال مباراته أمام الأرجنتين؟
السعودية فاجأت العالم بالفوز على الأرجنتين، التي يقودها الأسطورة ليونيل ميسي، وحقيقةً نجح الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، في غلق المساحات أمام نجوم “التانجو”، وعطَّل كل مفاتيح لعبه.
02
ما أبرز أسباب فوز الأخضر في هذا اللقاء؟
هناك أسبابٌ عدة، في مقدمتها عدم الخوف من الأرجنتين حتى بعد تلقّي المنتخب السعودي هدفًا من “التانجو”، إضافةً إلى تقارب الخطوط، والروح العالية التي اتَّسم بها لاعبو الأخضر في المباراة التاريخية.
03
هل ترشِّح السعودية للتأهل إلى دور الـ 16 بعد فوزها على الأرجنتين؟
كرة القدم لا تعترف بهذا الأمر، ففي البطولات الكبرى عليك أن تنافس حتى النهاية، لذا يجب على المنتخب السعودي أن يستمر بهذا النمط من التكتيك والروح العالية في مباراة المكسيك الأخيرة حتى يضمن التأهل.
04
ما توقعاتك للمباراة بين الأخضر والمكسيك اليوم ؟
أتوقع أن نفوز على السعودية..نجوم الأخضر قدموا كل ما لديهم في المباراة الأولى أمام الأرجنتين، وأصبحوا مكشوفين أمامنا، كما أن المنتخب المكسيكي سيكون أكثر حذرًا في هذه المواجهة، خاصةً بعدما فعله السعوديون مع رفاق ميسي.
05
هل لديك معلوماتٌ عن المنتخب السعودي؟
تابعته أخيرًا، وهو منتخبٌ جيد، وقدَّم مستوى رائعًا أمام الأرجنتين، كما يضمُّ لاعبين على مستوى عال، لكنني لم أواجه الأخضر في أي مباراة أثناء لعبي مع منتخب المكسيك.
06
ما المنتخبان اللذان ترشحهما للتأهل عن المجموعة الثالثة؟
قبل مباراة السعودية والأرجنتين، كنت أرشح الأرجنتين والمكسيك للتأهل إلى الدور الثاني، لكن فوز الأخضر على “التانجو” قلب كل الموازين، وأعطاه أملًا كبيرًا بالتأهل، على الرغم من خسارته أمام بولندا. الآن أعتقد أن المكسيك والسعودية الأقرب لنيل إحدى بطاقتَي التأهل، خاصةً السعودية، إذ ستسعى إلى تعويض إخفاق قطر، منظِّمة البطولة، بعد خروجها من المونديال إثر الخسارة أمام الإكوادور والسنغال على التوالي.
07
وأي منتخب ترشح للفوز بلقب كأس العالم 2022؟
أرى أن منتخب البرازيل هو المرشح الأول لنيل اللقب، وإذا ما نجحت الأرجنتين في تخطي دور المجموعات، فستكون طرفًا في النهائي.
08
كيف ترى تنظيم المونديال؟
نجاح وردٌّ قوي على كل الذين شكَّكوا في قدرة قطر على تنظيم كأس العالم، كما فتح الباب أمام الدول العربية لتنظيم البطولات الكبيرة على أرضها، وأعدُّ ذلك مكسبًا للشعوب العربية بكل المقاييس.
09
هل هناك سلبياتٌ في عملية تنظيم البطولة؟
من الطبيعي أن تكون هناك سلبياتٌ بسيطةٌ في أي عمل كبير، لكنَّ ذلك لا ينفي أن قطر قدَّمت عملًا رائعًا، أبهر الجميع.
10
هل تنوي زيارة السعودية والتعرُّف على كرتها عن قرب؟
لن أتردَّد إطلاقًا في قبول الدعوة من المسؤولين السعوديين لزيارة البلاد، ويشرِّفني القدوم إليها، خاصةً بعد أن أصبحت السعودية حديث العالم عقب الفوز على الأرجنتين.
11
تمَّ اختيارك سفيرًا لـ “فيفا” في المونديال، ما أبرز مهامك في البطولة؟
مهمتي الرئيسة تسليط الضوء على كل ما يجلب السعادة خلال تنظيم قطر هذه البطولة، وتقديم صورةٍ جميلةٍ عن الحدث الكروي، تبقى راسخةً في الأذهان طويلًا.
12
بماذا تحلم؟
أحلم أن يأتي اليوم الذي تحقق فيه المكسيك لقب كأس العالم.