|


الأرجنتين وبولندا.. مواجهة الحسم

الدوحة- الرياضية 2022.11.30 | 12:18 am

يخوض منتخبا الأرجنتين وبولندا مواجهة ساخنة بينهما، على ملعب 974 الثلاثاء، من أجل الصعود إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
ويتصدر المنتخب البولندي ترتيب فرق المجموعة الثالثة بعد نهاية الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على المنتخب السعودي، فيما يتذيل منتخب المكسيك ترتيب فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة. وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخبين الأرجنتيني والبولندي منتخبي المكسيك والسعودية.
ورفع رفقاء النجم ليونيل ميسي وجهازهم الفني راية التحدي عندما أكدوا أنهم ربما تعثرت في أول مباراتين لكنها لم تصل بعد إلى قمة مستوياتها. وكان على بطل العالم مرتين الاعتماد على ميسي للحفاظ على آماله في التأهل بعد الخسارة 2-1 من السعودية قبل أن تعود للمنافسة بالفوز على بولندا 2-0.
ويخوض النجم الأرجنتيني، الذي يعد فريقه مرشحًا للفوز بالبطولة، النهائيات للمرة الخامسة وربما الأخيرة له مما يعني أنها فرصته الأخيرة لمعادلة إنجاز دييجو مارادونا والفوز بأرفع لقب في كرة القدم.
وقال ليساندرو مارتينيز مدافع الأرجنتين: «نعرف قدراتنا جيدا. يمكننا اللعب بشكل أفضل ونعلم أننا لم نصل بعد إلى أفضل مستوى لدينا لكننا نحاول».
وعلى عكس المباريات الماضية، ستلعب الأرجنتين ضد أقوى خط هجوم في المجموعة بقيادة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وفي المقابل أكد تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا، أهمية العمل الجماعي للفريق من أجل التصدي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المباراة المرتقبة بين الفريقين في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في المونديال.
ويحتاج منتخب بولندا للتعادل فقط من أجل الصعود لدور الـ16، في حين يتأهل المنتخب الأرجنتيني، المتوج باللقب عامي 1978 و1986، حال فوزه أيضا، لكنه سيودع المسابقة رسميا، حال خسارته في المباراة.
وفي حال حدوث أي سيناريو آخر، فإن حسابات تأهل المنتخبين سوف تعتمد على نتيجة المباراة الأخرى، التي تجرى في نفس التوقيت بالمجموعة بين منتخبي السعودية والمكسيك.


الأرجنتين وبولندا.. مواجهة الحسم

الأرجنتين وبولندا.. مواجهة الحسم