|


ارفعوا الخفّاق أخضر

صورة التقطت أمس لمحمد كنو، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال التدريب الأخير استعدادًا لمواجهة المكسيك في الـ 10:00 من مساء اليوم على ملعب لوسيل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022 تصوير: صالح الغنام
الدوحة - بندر العتيبي وعبد الله الحنيان 2022.11.30 | 01:53 am

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم العبور إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 عندما يلتقي نظيره المكسيكي، الـ 10:00 من مساء اليوم، على ملعب لوسيل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة.
ويكفي الأخضر الفوز بأي نتيجة على المكسيك حتى يضمن تأهله إلى هذا الدور، وتكرار إنجازه في الظهور الأول له في المونديال عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى صعيد التحضيرات الميدانية الأخيرة، كشف لـ “الرياضية” مصدرٌ خاصٌّ عن أن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، اعتمد على سلطان الغنام في مركز الظهير الأيمن، بينما حوَّل سعود عبد الحميد إلى الظهير الأيسر خلال المناورة المغلقة القصيرة التي أجراها أمس.
وبيَّن المصدر ذاته، أن المناورة استمرَّت 30 دقيقةً فقط خشية تعرُّض اللاعبين إلى الإصابة، أو الإرهاق، لافتًا إلى أن رينارد لم يعتمد حتى أمس بديل عبد الإله المالكي، الذي يغيب عن المباراة بداعي الإيقاف، إذ أشرك مطلع المناورة علي الحسن، وزجَّ في منتصفها بعبد الله عطيف عوضًا عنه، في حين خاضها محمد كنو، لاعب الوسط، أساسيًّا، وهو ما أكدته “الرياضية” في عددها أمس، عقب منحه راحة من التدريبات لمدة يومين بسبب الإرهاق. واختتم هيرفي تدريبه بعبارة: “على الجميع الاستعداد من أجل إعادة التاريخ”.
واستهلَّ الأخضر مشواره في المونديال بانتصار تاريخي على المنتخب الأرجنتيني 2ـ1، حاصدًا ثلاث نقاط مهمة، لكنه خسر في الجولة الثانية أمام بولندا 0ـ2، ليحتل المركز الثالث في المجموعة، بفارق الأهداف عن الأرجنتين، فيما تصدَّرها البولنديون بأربع نقاط، وتذيَّل المنتخب المكسيكي الترتيب بنقطة واحدة، نالها من التعادل مع المتصدر في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين في الثانية 0ـ2.