|


فارق الأهداف يمنح بولندا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي

المرة 14.. الأرجنتين تعبر

صورة التقطت أمس للأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أثناء احتفاله بهدفه وبجانبه إينزو فيرنانديز وخلفه ليونيل ميسي ولياندرو باريديس ونيكولاس تاليافكو (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2022.12.01 | 01:56 am

استطاع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، أمس، تجاوز دور المجموعات للمره الـ 14 في تاريخه بكأس العالم بعدما كسب نظيره البولندي 2ـ0 ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.
وشارك المنتخب الملقب بـ “التانجو”، في 18 نسخة من المونديال، وحققه مرتين في 1978 و1986.
وسجل أهداف الأرجنتين أليكسيس ماك اليستر، لاعب خط الوسط، عند الدقيقة 46، وأضاف الثاني جوليان ألفاريز، لاعب خط الهجوم، في الدقيقة “67”.
وتعد هذه المواجهة الثالثة بين المنتخبين في كأس العالم، وفازت بولندا في اللقاء الأولى بمونديال 1974 “3ـ2”، وتكررت المواجهة في كأس العالم 1978 بفوز التانجو “2ـ0”.
ومنح فارق الأهداف المنتخب البولندي بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 كثاني المجموعة، وينتظر أن يواجه المنتخب الفرنسي، بينما تلاقي الأرجنتين نظيرها الأسترالي.



ميسي يتخطى مارادونا
تخطى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب بلاده الأول لكرة القدم، مواطنه الاسطورة دييجو مارادونا، بعدما خاض أمام المكسيك مباراته الـ 22 في كأس العالم، أمس.
ولعب ماردونا 21 مباراة في كأس العالم، سجل من خلالها 8 أهداف، واستطاع تحقيق مونديال 86 في المكسيك، وشهدت مباراة ربع النهائي في النسخة ذاتها جدلًا حول لمس مارادونا الكرة بيده، ويعدها البعض اللقطة الأكثر جدلًا في البطولة الأكبر.
واستهل ميسي مشاركته في كأس العالم 2006، ويعد اللاعب الأرجنتيني الأكثر مشاركة في المونديال بواقع خمس نسخ.



الأساسية الأولى.. ألفاريز يسجل
اعتمد ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، أمس، على المهاجم خوليان ألفاريز في خط الهجوم أمام بولندا بدلًا من لاوتارو مارتينيز في ختام منافسات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم على ملعب 974.
وسجل ألفاريز هدف اللقاء الثاني بمشاركته الأساسية الأولى في المونديال الجاري في قطر عند الدقيقة “67”. وكان لاوتارو مارتينيز قد لعب جولتين، الأولى أمام السعودية، وانتهت بفوز الصقور 2ـ1، والثانية أمام المكسيك، وانتهت بانتصار الأرجنتين 2ـ0.



مجددا.. تشيزني يتصدى
أنقذ البولندي فويتشيك تشيزني، حارس منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أمس، منتخبه مرة أخرى بعد تصديه لثاني ركلة جزاء في كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.
واستطاع تشيزني التصدي لركلة الجزاء التي وضعها الأرجنتيني ليونيل ميسي على يساره في الدقيقة 39.
وكان الحارس البولندي أبعد ضربة جزاء نفذها سالم الدوسري، مهاجم المنتخب السعودي، في مواجهتهم ضمن الجولة الثانية من المجموعة، التي انتهت بفوز بولندا 2ـ0.
ويعد ميسي ثاني لاعب يهدر ركلتي جزاء في كأس العالم منذ مونديال 1966 بعد الغاني أسامواه جيان، وأول ركلة جزاء أضاعها ميسي في المونديال الماضي أمام أيسلندا.


المرة 14.. 
الأرجنتين تعبر

المرة 14.. 
الأرجنتين تعبر

المرة 14.. 
الأرجنتين تعبر

المرة 14.. 
الأرجنتين تعبر

المرة 14.. 
الأرجنتين تعبر