|


مدرب كندا: عشنا لحظات صعبة أمام المغرب

الدوحة- الفرنسية 2022.12.01 | 09:02 pm
أقر الإنجليزي جون هيردمان مدرب منتخب كندا الأول لكرة القدم، أن المنتخب المغربي وضع فريقه تحت ضغط وفرض عليهم أسلوبه مبينًا أن لاعبيه عاشوا لحظات صعبة خلال المباراة التي انتهت بخسارتهم 2-1 في الجولة الأخيرة من دور مجموعتات بطولة كأس العالم 20222 في قطر، الخميس.
وقال هيردمان في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «كانت المرة الأولى منذ فترة طويلة نشارك فيها في هذه البطولة، استمتعنا بها، لاعبونا قدموا أداءً جيدًا وأظهرنا بسالة في المباريات الثلاث، ونفتخر بمشاركتنا وصمودنا وصمود هذا المنتخب الشاب. لقد كانت تجربة مذهلة»
وعن مجريات المباراة وأسلوبه أوضح المدرب الإنجليزي أن الهدف المغربي الأول زعزع فريقه وأجبره على معايشة لحظات صعبة صعبة بسبب الكثافة في أسلوب لعبهم وبالضغط.
وقال: «لم نفكر بالطريقة التكتيكية في الدقائق العشر الأولى، بدأنا كما بدأنا تقريبًا ضد كرواتيا بنفس المقاربة وكنا نحاول أن نطبق نفس النظام.»
وأضاف: «كافحنا لفترة 20 دقيقة ولكننا عدنا وتكيفنا وأظهرنا الصمود لتخطي هذه اللحظات الصعبة، وفي الشوط الثاني تمكننا من تعديل الخطة ولعبنا بروح جديدة وقدمنا لاعبين مخضرمين ونجحنا في تقليص الفارق أمام منتخب يملك خبرة كبيرة في النهائيات وشارك فيها مرات عدة".»