|


إعلاميون أجانب: وجه مغاير.. سر الخروج

الدوحة - عبد الغني عوض 2022.12.02 | 12:45 am

أرجع إعلاميون أجانب، يُغطّون كأس العالم في قطر، خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من دور المجموعات، رغم فوزه التاريخي على الأرجنتين، إلى غياب شراسته الهجومية وتنظيم الصفوف، اللذين ميّزاه في مباراتيه الأولى والثانية. وأجمع 6 إعلاميين، التقتهم “الرياضية” أمس في الدوحة، على أن الأخضر ظهر، أمام المكسيك أمس الأول، بوجه فني مختلف كليًّا، فرديًا وجماعيًا، مقارنةً بمباراتيه مع الأرجنتين وبولندا. وأرجع عددٌ منهم ذلك إلى كثرة الغيابات، الناجمة عن الإصابات وتراكم البطاقات.



فارق السرعة
“المنتخب السعودي قدَّم مستويات جيدة في كأس العالم باستثناء مباراته الأخيرة التي ظهر فيها عاجزًا عن مجاراة سرعة وتنظيم اللاعبين المكسيكيين الذين تفوقوا في كل شيء خاصة في الانتشار الهجومي وعلى الأطراف.. ومركز الظهير الأيسر شكَّل نقطة ضعف كبيرة للمنتخب السعودي أمام المكسيك”.
البرازيلي آلان سوزا
صحافي في وكالة “بلومبرج”



انجراف هجومي
“وجهة نظري أن المنتخب السعودي أضاع فرصة التأهل المبكر أمام بولندا.. وعانى أمام المكسيك من تراجع قوته البدنية تأثّرًا بمجهوده في المباراتين السابقتين.. وأعتقد أن رينارد أخطأ في الانجراف هجوميًّا ضد بولندا على وقع الفوز التاريخي ضد الأرجنتين”.
اللبناني علي الزين
ناقد رياضي ومسؤول في اللجنة الإعلامية للمونديال



نفاد الطاقة
“المنتخب السعودي استنفد، على الأرجح، كل طاقاته أمام الأرجنتين وبولندا.. وبدا أمام المكسيك أضعف من ذي قبل وافتقد إلى التجانس الدفاعي خاصةً بعد خروج علي البليهي مصابًا.. وأعتقد أنه المدافع الأفضل في المنتخب السعودي وتأثير خروجه كان سلبيًّا”.
المكسيكي فابيان براديور
صحافي في جريدة “إل سول دي مكسيكو” المكسيكية



تراجع الحدّة
“التشكيلة السعودية أمام المكسيك اتسمت بعدم الاستقرار وتغيير مراكز عدد من اللاعبين.. وحدث انفلات في المهام الدفاعية وغياب للتنظيم الهجومي، فضلًا عن تراجع الحدّة في اللعب التي رأيناها أمام الأرجنتين.. ويبدو أن رجال المدرب رينارد واجهوا المكسيكيين ببعض الثقة الزائدة”.
الأرجنتيني جابريال جونكوس
صحافي في جريدة “لاناثيون” الأرجنتينية



غياب النزعة
“المنتخب السعودي عانى أمام المكسيك من غياب النزعة الهجومية التي ميّزته في مباراتيه الأولى والثانية ولفتت الأنظار إليه.. اللاعبون السعوديون تراجعوا إلى الخلف من الدقيقة الأولى لمباراتهم الثالثة.. وبصمات المدرب رينارد غابت طوال المباراة”.
البولندية ناتاليا أرجافي
صحافية في جريدة “سوبر إكسبرس” البولندية



تأثير البدلاء
“مدرب المنتخب السعودي يتحمل كامل المسؤولية عن الهزيمة من المكسيك.. ومع كثرة الغيابات تبيّن أن دكة البدلاء ليست بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين.. هيرفي رينارد استحق المديح بعد المباراتين الأولى والثانية.. لكنه المسؤول الأول عن الخسارة في الثالثة”.
اليمني رائد عابد
صحافي في جريدة “الشبيبة” العمانية


إعلاميون أجانب:
وجه مغاير.. سر الخروج

إعلاميون أجانب:
وجه مغاير.. سر الخروج