|


فحوصات قبل رحلة الرياض.. والكتف تبعد العويس 10 أيام

البليهي يغيب أسبوعين

صورة التقطت أمس لمحمد كنو، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحمل حقائبه فور وصول بعثة الأخضر المونديالية إلى الرياض فيما يظهر حسان تمبكتي وسامي النجعي.. وفي الإطارين عبد الإله العمري يتحدث مع علي البليهي قبل مغادرة الأول المطار بسيارته الخاصة.. وشخص في المطار يلتقط صورة “سيلفي” مع عبد الله عطيف تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ بندر العتيبي وعبد الغني عوض 2022.12.02 | 12:55 am

خسِر فريق الهلال الأول لكرة القدم 3 من لاعبيه الدوليين بسبب مباراة المكسيك، التي خاضها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس الأول، ووضعت حدًا لحضوره في كأس العالم.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن علي البليهي، قلب الدفاع، سيغيب نحو أسبوعين عن الملاعب، نتيجة إصابته في عضلة الفخذ الخلفية أمام المنتخب المكسيكي، الذي فاز 2ـ1. وقدّرت المصادر ذاتها فترة غياب محمد العويس، حارس المرمى، بأسبوعٍ إلى 10 أيام، بعدما أصيب في عضلة كتفه الأيمن خلال المباراة ذاتها، التي شهِدت أيضًا تعرض الجناح سالم الدوسري إلى إصابةٍ في أربطة مفصل الكاحل الأيسر، ستبعده فترةً أطول من زميليه، طبقًا للمصادر. وخضع اللاعبون الثلاثة لفحوصات طبية في قطر، خلال الساعات التي سبقت مغادرة بعثة الأخضر أمس، على متن طائرة خاصة، إلى الرياض. وكانت المشاركة السعودية في المونديال أسفرت، في وقت سابق، عن إصابة الثلاثي الهلالي سلمان الفرج، لاعب الوسط، وياسر الشهراني، الظهير الأيسر، ومحمد البريك، الظهير الأيمن. وتأكّد غياب الفرج لنحو 5 أسابيع، ولم تُعرَف إلى الآن فترة غياب الثاني والثالث.



دقة التسديد 31%
ذهب أقل من ثُلث تسديدات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأس العالم نحو مرمى المنافسين.
وسدد الأخضر 29 تسديدة في مبارياته الثلاث، بينها 9 فقط، بما نسبته 31 في المئة، على مرمى منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.
في المقابل، سددت هذه المنتخبات 50 تسديدة في مبارياتها ضد المنتخب السعودي، بينها 20 على مرمى الحارس محمد العويس، بما نسبته 40 في المئة. وسدَّد المنتخب المكسيكي وحده 26 تسديدة أمام نظيره السعودي، مقارنةً بـ 15 للأرجنتيني و9 للبولندي.


البليهي
يغيب أسبوعين

البليهي
يغيب أسبوعين

البليهي
يغيب أسبوعين