|


يتسلح بـ 5 لغات.. وحضر 20 بطولة عالمية

الصور تزعج بابتيستا

صورة التقطت أمس للبرتغالي جورج بابتيستا، مدير المؤتمرات الصحافية في مركز قطر الوطني، مع الزميل بندر العتيبي (صورة خاصة بـ ”الرياضية”)
الدوحة ـ بندر العتيبي 2022.12.02 | 01:00 am

أدار البرتغالي جورج بابتيستا تسعة مؤتمرات صحافية حتى الآن في كأس العالم قطر 2022، متسلحًا بخمس لغات، تحدثًا وكتابة، هي الإنجليزية، والبرتغالية، والفرنسية، والإيطالية، والإسبانية.
ويكشف لـ “الرياضية” مدير المؤتمرات الصحافية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات عن انزعاجه من حرص بعض الإعلاميين على التقاط صور شخصية مع اللاعبين والمدربين قبل وبعد المؤتمرات، إذ إن هذا الأمر لا يعكس صميم عملهم الرئيس.
ويضيف أن 22 شخصًا ذوي كفاءة عالية يديرون المؤتمرات خلال مجريات المونديال الجاري حاليًا في قطر، لافتًا إلى إثارة البرازيليين دائمًا، فهم مولعون بكرة القدم، ويسألون كثيرًا، الأمر الذي يتطلب التركيز الكبير من أجل إدارة المؤتمر بشكل جيد.
ويمتلك البرتغالي جورج خبرة واسعة، إذ وجد في أكثر من 20 بطولة عالمية، وبدأ العمل الإعلامي منذ 31 عامًا، سبقها مسيرة صحافية.
وكان آخر مؤتمر صحافي أداره بابتيستا كان للأرجنتيني جيراردو مارتينو، مدرب المنتخب المكسيكي، وأندريس جواردادو، لاعب خط الوسط المكسيكي.



المونديال.. مشجع يبيع مجوهرات والدته
وجه مشجع عراقي رسالة إلى والدته يعتذر فيها عن بيع مجوهراتها ليحضر كأس العالم 2022 في قطر، وفق ما نشر موقع “السومرية نيوز” الإخباري العراقي، أمس. وذكر الموقع أن الشاب العراقي “عدي” كتب في لافته له خارج الملاعب القطرية: “أمي الغالية أنا آسف.. حينما أعود سأشرح لك لماذا بعت مجوهراتك.. إنه كأس العالم”. وطبقًا للموقع، اصطحب المشجع عدي أصدقاء له إلى قطر على حساب والدته من خلال ما باعه من المجوهرات. وأضاف عدي والأصدقاء في الختام: “الآن ليس لدينا أموالًا للعودة إلى العراق.. ولا نعلم كيف سنعود”.



فرحة مغربية
احتفل المغربيون بفوزهم على نظيرهم الكندي وتأهلهم إلى دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم.
ودوت أصوات الاحتفالات وسط بروكسل العاصمة البلجيكة بعد صفارة النهاية، وإعلان فوز المغرب بهدفين مقابل هدف، إذ استمتع المشجعون باللحظة ..


الصور تزعج
بابتيستا

الصور تزعج
بابتيستا

الصور تزعج
بابتيستا

الصور تزعج
بابتيستا

الصور تزعج
بابتيستا