|


أبو بكر حديث صحف العالم.. أعاد ذكرى زيدان.. واحتفل مثل ميسي ورونالدو

الرياض - أحمد مختار 2022.12.03 | 01:13 am

تفاعلت الأوساط العالمية مع مستوى الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم فريق النصر ومهاجم منتخب الكاميرون، بعد تألقه اللافت أمام منتخب البرازيل، بتسجيله هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقائق الأخيرة، وحصوله على بطاقة صفراء ثانية أدت إلى طرده.
وكتبت شبكة "بي أر فوتبول" الإنجليزية عن مستوى أبو بكر، خاصة في طريقة احتفاله بالهدف التاريخي في مرمى البرازيل، وخلعه قميص فريقه ليحصل على البطاقة الثانية ويُطرد من الحكم.
أما شبكة "سي بي إس" الأمريكية فأشارت إلى أن فينسنت أبو بكر سجل 10 أهداف دولية في البطولات القارية والعالمية خلال عام 2022، بعد تسجيله 8 أهداف في بطولة أفريقيا مطلع العام، وبعدها سجل هدفين في نهائيات كأس العالم.
فيما تحدثت شبكة "فولي" عن تسجيل أبو بكر هدف الفوز ضد البرازيل وطرده، ليعيد إلى الأذهان طرد زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006 أمام إيطاليا، حيث سجل الفرنسي هدفاً وطُرد أيضاً في نفس المباراة، وهو ما فعله أبو بكر بعد سنوات طويلة للمرة الأولى بعد واقعة زيدان، كأول لاعب بعد الفرنسي يسجل ويُطرد في نفس المباراة بنهائيات كأس العالم.
كذلك سلطت شبكة "إسبن" الضوء على أداء المنتخب الكاميروني وتألقه ضد البرازيل، ليسجل فينسنت أبو بكر هدف الفوز، ويكون أول منتخب أفريقي يحقق الفوز على الفريق اللاتيني في منافسات المونديال تاريخياً.
هذا وأكد موقع "كلارين" اللاتيني أن فينسنت أبو بكر هزم البرازيل، واحتفل على طريقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد أن خلع قميصه ووجهه إلى المدرجات على خطى ميسي حينما سجل هدفه الشهير في الكلاسيكو ضد ريال مدريد في عام 2007.
كما جاءت احتفالية أبوبكر على غرار احتفالية كرستيانو رونالدو في الدوري الإنجليزي.